القائمة

أخبار

مجلة فرنسية تستفز مشاعر المسلمين وتقرر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول (ص)

قررت المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" المثيرة للجدل، استفزاز مشاعر المسلمين مرة أخرى من خلال عزمها نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم تتناول من خلالها سيرة حياته.

نشر
مقر المجلة في باريس
مدة القراءة: 1'

في تحد جديد لمشاعر ملايين المسلمين عبر بقاع العالم قررت مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية، تخصيص عدد يوم الأربعاء المقبل للحديث عن سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مستعينة في ذلك برسوم كاريكاتورية تجسد السيرة النبوية.

وقال مدير تحرير المجلة ستيفان شاربونيه المعروف باسم "شارب" حسب ما جاء في موقع "سكاي نيوز عربية" إن سيرة حياة النبي كما ستصورها المجلة ستكون "مقبولة إسلامياً" نظراً لأن كتاباً مسلمين وضعوها "وهي عبارة عن تجميع لما كتبه كتاب السيرة عن حياة النبي. مشدداً على كلمة "ونحن ببساطة رسمناها"، نافياً أن يكون العدد الذي سيصدر مثيرا للاستفزاز أو عدائيا.

و سبق لنفس المجلة أن أشعلت فتيل الاحتجاجات في عدد من الدول الإسلامية، بعدما نشرت في شهر شتنبر الماضي صورا مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه و سلم، موجة الغضب هذه أدت ببعض المحتجين إلى إحراق مقر المجلة ،واختراق موقعها الالكتروني.

يشار إلى أن المجلة تبيع بمعدل 30 ألف نسخة أسبوعيا، غير أن مبيعاتها تضاعفت عندما نشرت الرسوم الكاريكاتورية المثيرة لاستفزاز مشاعر المسلمين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال