القائمة

أخبار

الجامعة تمنع لاعبي المنتخب من الالتقاء بزوجاتهم قبل الكان

على بعد أيام قليلة من انطلاق كأس إفريقيا للأمم قرر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي الفاسي الفهري عدم السماح للاعبي المنتخب الوطني بالالتقاء بزوجاتهم خلال فترة إقامة معسكر الأسود بجنوب إفريقيا على حسب ما جاء في موقع "كورة ماغ".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نفس الموقع ذكر أن لجنة المنتخبات الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت تدرس إمكانية التقاء اللاعبين الدوليين المغاربة بزوجاتهم ليوم واحد أو يومين قبل أربعة أيام من انطلاق النهائيات الرسمية بجنوب إفريقيا، و مباشرة بعد نهاية مبارة الأسود ضد أنغولا يوم 19 يناير. 

رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري لم يقتنع في نهاية المطاف بهذا الاقتراح، الذي تقدم به عضو جامعي نافذ بناء على تجارب منتخبات عالمية أخرى، بعد دراسة المقترح من كل جوانبه المفصلة وتقييم أثاره النفسية.

أكبر إكراه استحضرته لجنة المنتخبات الوطنية، هو الوضع النفسي للاعبين غير المتزوجين بعد السماح لرفاقهم بمغادرة معسكر الأسود رفقة زوجاتهم ليومين.

ثاني إكراه هو خوف الطاقم التقني الوطني من أن يخلخل ذلك اليوم من الراحة مع الأسرة الصغيرة التوازن النفسي والبدني للاعبين بعد أيام من التداريب يؤكد المصدر ذاته، الذي أوضح أن الخوف من تحقيق نتيجة سلبية في نهائيات جنوب إفريقيا كان ثالث سبب وراء رفض الجامعة لهذا الاقتراح حتى لا يؤجج ذلك من غضب الشارع الرياضي الوطني.

الناخب الوطني رشيد الطاوسي هو الآخر بعد وقوفه على تخوفات الجامعة الملكية المغربية وخاصة الإكراهات الموضوعية اقتنع بقرار رفض هذا الاقتراح رغم إدراكه لقيمته المعنوية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال