القائمة

أخبار

المغاربة مهددون بعدم متابعة كأس إفريقيا للأمم

بعد أن ضمن المغاربة مشاركة منتخبهم الوطني في المنافسات النهائية لكأس إفريقيا للأمم التي ستنظم في جنوب إفريقيا بعد أيام من الآن، عادت قضـية حقوق البث لتظهر في الأفـق حيث بات المغاربة مهددون بعدم متابعة الكان.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مع امتلاك قناة الجزيرة القطرية لحقوق بث كأس إفريقيا للأمم، باتت هذه القناة تضع شروطا قاسية لتمكين باقي القنوات من نقل العرس القاري على شاشاتها، مما جعل الجمهور المغربي يطرح و بحدة هذه الأيام مسألة إمكانية متابعة العرس القاري على شاشات قنواته الوطنية.

و علاقة بالموضوع ذكرت جريدة "العلم" نقلا عن مصدر مسؤول بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية أن إجراءات إدارية بوزارة المالية قد تحول دون مشاهدة المغاربة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم على قنواتهم العمومية.

و أضافت الجريدة أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لم تحصل لحد الآن على حقوق بث مباريات كأس أمم إفريقيا، وذلك بسبب تماطل وزارة المالية في تسديد القيمة المالية التي كانت وعدت بسدادها لفائدة الشركة والمقدرة في 12 مليار سنتيم قيمة نقل 10 مباريات في النهائيات، وهي القيمة المالية المتفق عليها مع شبكة الجزيرة الرياضية المالكة لحقوق بث نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتتخوف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية حسب نفس المصدر من تكرار نفس سيناريو نهائيات الغابون وغينيا الاستوائية عندما قامت بشراء حقوق نقل 10 مباريات ب10 ملايير سنتيم، لكن المنتخب الوطني أقصي من الدور الأول، وبالتالي ألغى المعلنون إشهاراتهم الشيء الذي تسبب في خسارة كبيرة للشركة. 

مهاجر من كوكب آخر
الكاتب : نسيم
التاريخ : في 20 يناير 2013 على 20h01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المغاربة في المهجر لا يحق لهم مشاهدة مباريات كأس إفريقيا لأنهم من كوكب آخر فبرغم من وجود ثلاثة قنوات تلفزية في المغرب يتم إقصائهم من مشاهدة هذا الحدث الإفريقي في المقابل تنقل لهم مباريات الدوري البرتغالي الذي لا يشاهده أحد، عندما يحل فصل الصيف يتم إستقبال هؤلاء المهاجرين وتقديم الورود لهم وعملية مرحبا 1 ،2 ،و50 ولا أعرف كم، و لكن في كأس إفريقيا ليس لهم الحق في مشاهدة فريقهم الوطني.