القائمة

أخبار

فرنسا : المسلمون يصطفون إلى جانب المسيحيين لرفض قانون زواج المثليين

بدأ الفرنسيون الذين يدينون بالدين الإسلامي ينضمون حسب وكالة "رويترز" إلى حركة أغلب أنصارها من الكاثوليك تعارض زواج الافراد من نفس الجنس، مما سيعزز التيار الداعي إلى معارضة مشروع قانون يقضي بالسماح بزواج المثليين تعتزم الحكومة التي يقودها الاشتراكيون إعداده.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و في هذا الصدد وجه خمسون ناشطا مسلما يوم أمس الإثنين رسالة إلى المسلمين تحثهم على المشاركة الواسعة في المسيرة المناهضة لقانون زواج المثليين التي ستنظم في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد المقبل.

و حسب وكالة "رويترز" فقد أبدى الزعماء الدينيون لكل الديانات الرئيسية في فرنسا تقريبا معارضتهم للقانون لكنهم لم يدعوا اتباعهم الى المشاركة في مظاهرة الأحد لتجنب إضفاء صبغة دينية واضحة على حركة المعارضة للقانون.

وقال النشطاء المسلمون في رسالتهم "سنحتج في 13 يناير بالانضمام إلى حملة جماعية للحفاظ على الاطار التقليدي للزواج... ونحن ندعو جميع المسلمين الفرنسيين إلى المشاركة بأعداد كبيرة."

وحث بيان اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا المسلمين أيضا على المشاركة في مظاهرة "التظاهر للجميع" في باريس للاحتجاج على القانون الذي اطلقت عليه الحكومة اسم "الزواج للجميع".

وقال الإتحاد في بيان له "اذا أقر مشروع القانون فسيقوض بنيان الأسرة والمجتمع والقانون المدني بشكل خطير لا يمكن اصلاحه."

ووقع هذا البيان عدد من النشطاء المسلمين، إضافة إلى مثقفين ورجال اعمال كبار وزعماء عدة مجموعات اسلامية. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال