القائمة

أخبار

الكان : القنوات الوطنية تشتري عشر مباريات من الجزيرة الرياضية

سيتمكن الجمهور الرياضي المغربي من متابعة كأس إفريقيا للأمم التي ستقام بعد أيام بجنوب إفريقيا على قنواته الوطنية، حسب ما نقلت جريدة الأحداث المغربية عن مصدر وصفته بالمسؤول في الشركة الوطنية للإداعة و التلفزة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و حسب نفس المصدر فقد تم إبلاغ المسؤولين في الشركة الوطنية للإداعة و التلفزة عن طريق وزارة الاتصال بالموافقة "الحكومية" على دفع ما طالبت به قناة "الجزيرة الرياضية" للسماح للقنوات المغربية بنقل مباريات محدودة من منافسات الكأس القارية.

و أضافت الجريدة أن التوقيع الرسمي على الصفقة سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أن الاتفاق سينص على حق القنوات المغربية في النقل الأرضي لـ10 مباريات من "الكان" مقابل مبلغ إجمالي حدد في 12 مليون دولار،أي ما يعادل مليون و 200 ألف دولار لكل مباراة.

و ستكون القنوات المغربية مخيرة في نقل المباريات التي تريدها، غير أن الجريدة أكدت أنه سيتم التركيز على مباريات المنتخب الوطني المغربي في الدور الأول وفي الأدوار الموالية إذا كانت مسيرة النخبة الوطنية موفقة في العرس الكروي الإفريقي، أما إذا توقفت مسيرة النخبة الوطية في الدور الأول فسيتم نقل مباريات ربع ونصف النهاية إضافة إلى المباراة النهائية.

و تمت الموافقة على شروط قناة "الجزيرة الرياضية" القطرية، تجنبا لحرمان المغاربة من متابعة مشاركة منتخبهم الوطني في الكأس الإفريقية إضافة إلى كون القناة القطرية حددت قيمة مبلغ موحد لبيع المباريات لدول شمال إفريقيا حددته في 12 مليون دولار.

jeter l'argent par les fenêtres
الكاتب : Yakou
التاريخ : في 08 يناير 2013 على 23h41
On voit bien le changement dans ce nouveau gouvernement!! On jette l'argent du peuple, des milliards, par les fenêtres alors que d'autres se suicident soit parce qu'ils ne trouvent pas du boulot, soit parce qu’ils ne trouvent pas quoi manger... ou bien meurent par le froid, le déboire et la dépression. Pour ce genre de décisions il faut faire un référendum, et c'est inadmissible que quelques personnes dans le gouvernement gèrent Notre argent comme ils le veulent et selon leur propres intérêts!, , ,