القائمة

أخبار

رسميا : إقصاء الحافيظي من قائمة الأسود المشاركة بالكان

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الناخب الوطني رشيد الطتوسي اختار  23 لاعبا الذين سيمثلون المغرب في منافسات كأس إفريقيا للأمم، التي ستنطلق في 19 من هذا الشهر بجنوب إفريقيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و كشف الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  التشكيلة النهائية للمنتخب المغربي المشاركة في كأس أمم إفريقيا، المكونة من 23 لاعبا، و التي خلت من اسم عبد الإلاه الحافيظي.

وكان الناخب المغربي رشيد الطاوسي قد استدعى  24 لاعبا ضمن بعثة المنتخب المغربي إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في البطولة الإفريقية، و كان مجبرا على إسقاط اسم أحد اللاعبين، حيث أوضحت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني "أن الناخب الوطني قرر الإبقاء على الحافيظي ضمن الوفد المغربي على سبيل الاحتياط".و تأتي هذه الخطوة على اعتبار ان لوائح الاتحاد الإفريقي تفرض على المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا ان تتضمن لوائح منتخباتها الرسمية 23 لاعبا.

و سيدخل أسود الأطلس غمار المنافسات في 19 من هذا الشهر، من خلال أول لقاء لهم ضد منتخب أنغولا، فيما سينازلون في 23 يناير منتخب الرأس الأخضر، و في 27 من الشهر نفسه سيخوض الأسود آخر لقاء لهم ضمن الدور الأول ضد البلد المضيف جنوب إفريقيا.

وفي ما يلي لائحة ال23 لاعبا الذين تم اعتمادهم لتمثيل المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013

- حراسة المرمى:

نادر المياغري (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي) وخالد العسكري (الرجاء البيضاوي).

- الدفاع:

عبد الرحيم الشاكير(الجيش الملكي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وعبد اللطيف نصير (المغرب الفاسي) وعصام العدوة (غيماريس البرتغالي) وأحمد القنطاري (بريست الفرنسي) وعبد الحميد الكوثري (مونبوليي الفرنسي) وزكرياء بركديش (لانس الفرنسي).

-وسط الميدان:

كريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وعادل هرماش (الهلال السعودي) وكمال الشافني (بريست الفرنسي) والمهدي النملي (المغرب التطواني) ويونس بلهندة (مونبليي الفرنسي).

-الهجوم:

أسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي) ويوسف القديوي (الجيش الملكي) وعبد الرزاق حمد الله (أولمبيك آسفي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) ومنير الحمداوي (فيورينتينا الإيطالي) ونور الدين امرابط (غلطة سراي التركي) وعبد العزيز برادة (خيتافي الإسباني) وشهير بلغزواني (أجاكسيو الفرنسي).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال