القائمة

أخبار

منطقة الرحامنة تستعد لدخول كتاب "غينيس"

بفضل توفرها على أكبر  سمكة من نوع " لاركاد" بسد المسيرة، تستعد منطقة الرحامنة لدخول كتاب غينيس للأرقام القياسية، فقد شرعت مندوبية المياه والغابات ومحاربة التصحر في إنجاز محضر لتوثيق الرقم القياسي العالمي في صيد هذه الفصيلة من السمك لتقديمه لمجلة الأرقام القياسية العالمية "غينيس".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فحسب موقع "منارة" فقد أفاد عبد الجليل الوصيل الذي يشغل منصب رئيس الجماعة القروية لسكورة الحدرة بإقليم الرحامنة، التي يوجد سد المسيرة داخل نفودها الترابي، أن الصيادين التقليديين عبد العزيز حوسيني وإبراهيم حوسيني صباح الثلاثاء الأخير، تمكنا من صيد سمكة من الحوت النادر، الذي اعتقد للوهلة الأولى أنها (بلاك باس)، غير أن مندوبية المياه والغابات أوضحت أن الأمر يتعلق بسمك لاركاد الفضية، وهو سمك جرى زرعه خصيصا في مياه السد لأنه سمك يقوم بتنقية المياه.

و أضاف عبد الجليل الوصيل أن هذا النوع من السمك النادر، لا يتعدى وزنه في الغالب 40كلغ، وهو رقم سبق وسجل باليابان، فيما حطمت سمكة سد المسيرة الخضراء الرقم القياسي العالمي بطول 156سنتمتر و  78.750 كلغ.

وحسب الوصيل فإن صيد هذا النوع من السمك يبقى نادرا، ويعول أبناء المنطقة على هذا الحدث لدخول مجلة "غينيس"، مما يتيح للمنطقة شهرة عالمية في صفوف الصيادين، خاصة وأن عشاق الصيد يبحثون دوما على الأسماك النادرة والكبيرة الحجم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال