القائمة

أخبار

تحطم طائرة برادة يعود لخطأ قاتل في القيادة

بعد مرور أيام على حادث تحطم الطائرة التي كان يقودها رجل الأعمال المغربي فريد برادة، هذا الحادث الذي أدى إلى مقتله مع زوجته وأبنائهما، ذكرت جريدة المساء أن السبب يعود إلى خطأ قاتل على مستوى قيادة الطائرة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و أضافت الجريدة في عددها لنهاية الأسبوع أن التحقيقات الأولية التي أجريت بعد الحادث أوضحت أن خطأ في قيادة الطائرة كان هو السبب الذي أدى إلى تحطمها، و رحج "جون كوكبا" المدعي العام بـ"غرونوبل" في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أن يكون فريد برادة قد ارتكب خطأ قاتلا في قيادة طائرته الصغيرة أدى إلى سقوطها وتحطمها دقائق بعد إقلاعها، مستبعدا أن يكون عطب تقني في الطائرة وراء الحادث.

و أضاف المدعي العام، أن هذه الفرضية تبقى الأكثر صوابا، بالنظر إلى المعطيات الأولية التي توصلت إليها فرق التحقيق، مشيرا إلى أن التحقيقات مستمرة خلال الفترة المقبلة من أجل تأكيد هذه الفرضية.

وفي أول تعقيب على نتائج المحققين الفرنسيين بخصوص تحطم طائرة الملياردير فريد برادة، قال بوشعيب بنحميدة، صهر الهالك لموقع "كود.ما" ، أن المرحوم فريد برادة حصل على رخصة لسياقة الطائرات منذ 1995. 

وأوضح بنحميدة، أن المرحوم لم يكن تنقصه التجربة في قيادة الطائرة، إذ"كان يقوم برحلة كل أسبوع، وكان يتنقل لأسباب تهم عمله عدة مرات في الشهر، بالإضافة الى رحلات خارج المغرب". وأكد أنه لم يسجل يوما أن عاش مشاكل أثناء قيادته لطائرته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال