القائمة

أخبار

المغرب يريد استقطاب شركات كبرى في مجال صناعة السيارات

بعد تجربة إقامة معمل للسيارات من طرف شركة "رونو" الفرنسية، تجري الحكومة المغربية مفاوضات مع عدد من كبريات الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات من أجل الاستثمار في المغرب، من بينها شركتي نسيان اليابانية وتاتا موتورز الهندية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و في هذا الصدد أعلن وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة في الحكومة المغربية، عبد القادر عمارة، على هامش انعقاد  مجلس للحكومة عن أن "المفاوضات مع عدد من الشركات العملاقة مازالت في مراحلها الاولى، في حين قطعت أشواطا مهمة مع شركات أخرى"، مؤكدا أن "وضع المغرب على مستوى صناعة السيارات أضحى جيدا٬ خاصة في مجال التفاوض" وأضاف انه "بعد رونو الفرنسية، هناك مصنعان كبيران يدرسان امكانية اقامة مصانع لهما في المغرب". 

و أكد أن من بين هذه الشركات شركة تاتا الهندية ونيسان اليابانية، مشيرا إلى أن وزارته في صدد إتمام الإجراءات اللازمة حتى يتم استقطاب هاتين الشركتين في أقرب الآجال. 

و ختم اعمارة قائلا أن "أهم ما يميز هذه الشركات، هو انها شركات عملاقة تساهم في تحويل تقنية تصنيع السيارات نحو المغرب، مما سيعود بالنفع على البلد الذي تعتبره الشركات الكبرى منصة صناعية واعدة في المنطقة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال