القائمة

أخبار

العثماني : حل الخلافات بين المغرب و الجزائر يحتاج إلى الصبر

قال وزير الخارجية و التعاون المغربي سعد الدين العثماني في حوار أجراه مع جريدة القدس العربي أن المسؤولين في الجارة الجزائر لم يتقدموا بطلب رسمي للمغرب من أجل ترسيم الحدود البحرية بينهما.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و قال المسؤول المغربي في رد على حديث وزير الخارجية الجزائري أمام برلمان بلاده عن أن الجزائر و المغرب سيفتحان قريبا ملف ترسيم الحدود البحرية بينهما، أن المملكة المغربية تسعى دائما لحل كل المشاكل مع الجزائر "الا انه لم يقدم لنا اي شيء رسميا من الاخوة الجزائريين وبالتالي حتى الان ليس مطروحا رسميا أي شيئ على اجندة العلاقات الجزائرية المغربية".

و أوضح العثماني أنه توجد في العلاقات المغربية الجزائرية ملفات شائكة و معقدة تحتاج إلى وقت طويل لحلها، مثل ملف الحدود البرية المغلقة منذ 1994 و قضية الصحراء المغربية.

و تطرق العثماني في هذا الحوار للأزمة السورية، و المفاوضات التي تراوح مكانها في قضية الصحراء المغربية، و عما يجري في الجوار المغربي من حراك شعبي أطاح برؤوس العديد من الأنظمة، و قال أن ووجود احزاب ذات مرجعية اسلامية في مصر وتونس والمغرب وليبيا سيساعد على التقارب بين هذه الدول وتوقع ان تعرف العلاقات فيما بين هذه البلدان انطلاقة قوية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال