القائمة

أخبار

هل سينجح حزب الأصالة و المعاصرة في لم شتات الفصائل الفلسطينية؟

يحاول حزب الأصالة و المعاصرة المعارض، لم شمل الفصائل الفلسطينية المتناحرة فيما بينها، بعدما فشلت عدة وساطات من دول عربية لرأب الصدع بين الأطراف السياسية الفلسطينية خصوصا حركتي فتح و حماس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فقد افتتح مساء يوم أمس، في مدينة الصخيرات، لقاء جمع بعض ممثلي التيارات السياسية الفلسطينية، و سيستمر إلى حدود يوم غد الثلاثاء، تحت رعاية حزب الأصالة و المعاصرة.

و ذكرت وكالة "فرانس بريس" الإخبارية، أنه سيتم يوم الثلاثاء القادم عقد لقاء صحفي مشترك بين ممثلي الفصائل الفلسطينية، و سيتم فيه الإعلان على النتائج المتوصل لها.غير أنه لم يتم الكشف عن جدول أعمال هذا الإجتماع، و لا عن النقاط التي سيتم تداولها فيه، و في هذا الإطار قال توفيق الطيراوي، ممثل حركة فتح في لقاء المغرب، إن "لقاء المغرب ليس بديلا لمحادثات مصر أو محاولة لتعويض الدور المصري".

وأضاف أن "هذا اللقاء يأتي بالأساس لتأمين الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني خلال مرحلة ما بعد المصالحة حيث سيتطلب الأمر مواكبة لهذه المصالحة من أجل انجاحها".

ومن جانبه، قال ماهر طاهر عبيد، القيادي في حركة حماس إن "اللقاء ليس بديلا لما يجري في القاهرة وإنما هو دعم للجهود المبذولة مع إعطاء دور أكبر للمغرب في هذه المصالحة تماما كما حصل في كل المحطات".و أضاف الطيراوي أنه توجد إمكانية للتوقيع على اتفاق نهائي بين الفصائل الفلسطينية، خلال اجتماع الصخيرات، قائلا لوكالة الأخبار الفرنسية " تمت مناقشة جميع النقاط والتوصل إلى تفاهم في أغلب الملفات، وإن شاء الله يمكن التوقيع هذا الأسبوع"

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال