القائمة

أخبار

توقيع اتفاقية استثمار بين الحكومة و اتصالات المغرب

و قعت الحكومة المغربية بحضور رئيسها عبد الإله بنكيران اتفاقية استثمار مع شركة "اتصالات المغرب" صباح يوم أمس الأربعاء بقيمة 10 ملايين درهم، و تعتبر هذه الاتفاقية رابع اتفاقية بين الجانبين في هذا الصدد.

نشر
عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب
مدة القراءة: 2'

بحضور كل من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران و وزير الإقتصاد والمالية نزار البركة، وعبد القادر اعمارة وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، و كذا  عبد السلام أحيزون رئيس الإدارة الجماعية لشركة "اتصالات المغرب"، تم التوقيع على اتفاقيات استثمار و هي الرابعة من نوعها بقيمة 10 ملايين درهم.

و ستلتزم شركة "اتصالات المغرب" التي تعد الفاعل الأول في قطاع الإتصالات بالمغرب، بموجب هذه الإتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات بإنجاز برنامج استثماري بمبلغ إجمالي يصل إلى 10 مليار و87 مليون درهم وخلق 500 منصب شغل مباشر.

كما ستعمل هذه الشركة على توسيع البنيات التحتية لشبكتها حتى تستجيب للحاجيات المتنامية في مجال خدمات الهاتف النقال والأنترنيت ذي الصبيب العالي وكذلك توسيع شبكة الألياف البصرية ذي الصبيب العالي.

و بعد التوقيع على الإتفاقية صرح عبد السلام أحيزون قائلا "بهذا الحجم الاستثماري الكبير، ستعيش اتصالات المغرب نقطة تحول حاسمة في تاريخها، حتى تتمكن من رفع تحدي تغيير جيل التكنولوجيات والخدمات المرتبطة بها...يشكل هذا البرنامج الاستثماري قاطرة حقيقية لدمقرطة الولوج للتكنولوجيات الحديثة، الضرورية لضمان التنمية الاقتصادية والبشرية للمملكة".

ومن جانبه٬ أشاد رئيس الحكومة حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء بالثقة والمساهمة الهامة لإتصالات المغرب في الاقتصاد الوطني٬ مؤكدا على أهمية هذا الاستثمار الذي يتم في ظرفية اقتصادية صعبة ويكرس ثقة المستثمرين في الاقتصاد الوطني وآفاق نموه.

كما ثمن ابن كيران توجيه الاستثمارات٬ المبرمجة في إطار هذه الاتفاقية٬ لإنشاء بنيات تحتية عصرية ومتطورة من شأنها المساهمة في توفير خدمات جديدة، وفتح آفاق أمام تطوير برنامج الإدارة الإلكترونية الذي تسهر الحكومة على تنفيذه.

نداء لجميع المغاربة هاااااام جدا للنهوض بمغرب ملئ بالشفافية
الكاتب : منال فنان
التاريخ : في 18 يناير 2013 على 20h50


نداء لجميع المغاربة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته بداية اريد ان اشكر صاحب المقال اولا تم اريد ان اتوجه لجميع المغاربة لاطلعهم على موقع مستقل متاح للمواطنين في المغرب لمشاطرة آرائهم وتقييم المؤسسات العمومية و المسؤولون العموميون في بلدهم Govpinion هي مبادرة من قبل المواطنين للمواطنين وتهدف إلى العمل بشكل مستقل عن الحكومة والهيئات العامة للحفاظ على حيادها وموضوعيتها.
للمزيد من المعلومات ارجوا ان تدخلوا على الرابط التالي govpinion.com/mwa/?lang=ar