القائمة

أخبار

ادعيديعة : الزيادة في البيرة تأثر على القدرة الشرائية للمواطنين

قال المستشار البرلماني محمد ادعديعة، حينما حل ضيفا على برنامج "قفص الإتهام" الذي تبثه إذاعة "ميد راديو"، أن الزيادات الأخيرة التي فرضتها الحكومة على الجعة "البيرة" مس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال ادعيديعة رئيس الفريق الفيديرالي بالغرفة الثانية للبرلمان المغربي، أن الإحصائيات المقدمة بخصوص استهلاك الأطنان من الخمور في المغرب تؤكد أن المستهلك الرئيسي لكل هذه الأنواع هو المواطن المغربي.

وأضاف قائلا "أن من بين المغاربة من يؤدي صلاة العشاء وبعدها يشرب الخمر"، وبالتالي هناك فئة واسعة من المغاربة تتناول هذه المواد والزيادة فيها تعد ضربا لقدرتهم الشرائية، يقول ادعيدعة الذي ختم تعليقه على الأمر بـ"اللهم إن هذا لمنكر".

وكان ادعيدعة قد أكد أثناء مناقشة التعديلات المقدمة من طرف فرق الأغلبية والمعارضة على قانون المالية للسنة الماضية حسب موقع "هسبريس" الإلكتروني رفضه لهذه الزيادة لأن الرفع من ثمن الجعة "البيرة" سيضر لا محالة بالقدرة الشرائية للمواطنين، حسب تعبيره، كما سيساعد في تنامي إنتاج "الماحيا" وتهريب المشروبات الكحولية من النوافذ الحدودية، متسائلا في الوقت نفسه عن مصير الموظف الذي يشرب اليوم "البيرة" بـ17 درهم في بعض الأماكن، وإن كانت له القدرة على شربها بعد الزيادة المطروحة في قانون المالية الحالي، حينما ستصبح (أي البيرة) بأكثر من هذا الثمن بكثير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال