القائمة

أخبار

الداخلية تعلن عن تفكيك خلية ترسل شبابا مغاربة "للجهاد" ضمن تنظيمات إرهابية

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية، تستقطب الشبابا و ترسلهم "للجهاد" ضمن تنظيمات مقربة من تنظيم القاعدة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فبتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من تفكيك هذه الخلية االتي تعمل على تجنيد، شباب مغاربة قصد إرسالهم "للجهاد" ضمن التنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة. تتألف من عدة عناصر تنشط بكل من مدن الفنيدق وطنجة والحسيمة ومكناس.

و في بلاغ لها ذكرت وزارة الداخلية  أن التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية أسفرت عن تحديد هويات أكثر من أربعين متطوعا مغربيا تم إرسالهم منذ شهر أبريل 2012 للجهاد ضمن فصائل تنظيم القاعدة. حيث يخضعون لتداريب مكثفة من أجل إشراكهم في عمليات عسكرية وانتحارية.

وأضاف البلاغ سالف الذكر أن من بين المتطوعين عناصر قضوا عقوبات سالبة للحرية في إطار قانون مكافحة الإرهاب. بالإضافة إلى معتقلين سابقين بغوانتانامو يتمتعان بخبرة عالية في استخدام الأسلحة. اكتسباها سلفا بمعسكرات القاعدة بأفغانستان.

و جاء في نفس البلاغ أن نفس التحريات أوضحت أن ثلاثة عناصر من هذه الخلية ينحدرون من مدينة سبتة. سبق أن لقوا حتفهم خلال تنفيذ عمليات انتحارية استهدفت مواقع حساسة داخل إحدى مناطق التوتر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال