القائمة

أخبار

مشروع حكومي لتزويد الفضاءات العامة بخدمة الأنترنيت

ذكر الموقع الإلكتروني لحزب العدالة و التنمية، أن وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة عبد القادر اعمارة، قال أن وزارته تعد مشروعا لتزويد الفضاءات العمومية في بعض المدن بخدمة الأنترنيت ذات الصبيب العالي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و أكد عمارة الذي كان يتحدث بمجلس النواب أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة أن المشروع يقضي بتوفير خدمات الانترنيت بصبيب عال في بعض الأماكن العامة ببعض المدن. وخاصة في الشوارع والفضاءات المفتوحة مثل الحدائق والأماكن المفتوحة على الهواء الطلق. 

هذا المشروع حسب الوزير سيكون على شاكلة ما يوجد في العديد من المدن الأوربية، حيث توفر الدولة الانترنيت بجودة عالية في الفضاءات العامة كالشوارع والحدائق الصغيرة المعدة لجلوس الأشخاص.
 وذكر نفس الموقع أن لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة صادقت بالإجماع على مشروع قانون يتعلق بالبريد والمواصلات، ويهدف هذا المشروع إلى تقديم عروض وخدمات جديدة في مجال البريد والمواصلات وإدخال مفهوم الصبيب العالي في نطاق الخدمة الأساسية للإتصالات، بالنظر إلى أن الزبناء يعانون كثيرا من تدني صبيب الانترنيت. 

و يتضمن هذا المشروع الذي تمت المصادقة عليه مجموعة من الإجراءات القانونية لحماية المستهلكين، كما يلزم الزبناء الذين يرغبون من الإستفادة من و سائل الإتصالات الإدلاء بوثائق تثبت الاسم الحقيقي وبطاقة الهوية الرسمية، فضلا عن عنوان الإقامة، وهي خطوة قطعت مع ما كان معمولا به بالماضي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال