القائمة

أخبار

شباط : بنكيران تهلوس، و أتحداه في مناظرة بملعب لكرة القدم

يمر التحالف المشكل للحكومة المغربية بأحد أحلك فتراته، بعد انتخاب حميد شباط أمينا عاما لحزب الإستقلال، و من المتوقع أن تفتح أبواب جديدة في السجال الدائر بين  رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران و شباط الذي يطالب بتعديل حكومي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فقد ذكرت جريدة "أخبار اليوم" في عددها الصادر اليوم أن شباط وجه دعوة لبنكيران من أجل مناظرة علنية بينهما في ملعب لكرة القدم و أمام آلاف الجماهير.

كما اتهم شباط رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران  في اجتماع له مع أعضاء اللجنة التنفيذية وفريقي حزب الاستقلال بمجلسي النواب والمستشارين، بحضور بعض الوزراء، مساء أول أمس الاثنين، "باستمرار تجاهله"، مؤكدا أن "بنكيران هو من طالب مني أن أعد مذكرة أضمنها ملاحظاتي".

وأضاف "ولو أنه طلبها بطريقة مستهزئة إلا أنني استجبت"، وزاد موضحا "بنكيران تهلوس، وصار يبكي ليتقمص دور الضحية، وهو من لديه العفاريت والتماسيح وليس نحن، وإذا عجز وأحس بأن أداء الحكومة غير مقنع بالنسبة إلى الشعب، فلن نقبل أن يجعلنا الشماعة التي يعلق عليها فشله".

أما فيما يخص بقاء حزب الاستقلال في التحالف الحكومي، فقد أكد شباط أن حزبه باق وأن الخروج لا يوجد إلا في مخيلة بنكيران"، مضيفا "لا أحد طالب بنكيران بالخروج من الحكومة، بل إننا نريده أن يبقى ونريد أن نبقى معه".

بنكيران خرج عن صمته بعد كلام شباط هذا، من خلال رئيس ديوانه ومنسق التحالف الحكومي جامع المعتصم الذي أراد تهدئة الأوضاع، خلال استضافته ببرنامج "قضايا وأراء"، الذي تبثه القناة الأولى، حيث تساءل قائلا هل التعديل الحكومي حرام؟ قبل أن يجيب أنه ليس حراما، و أضاف أن التعديل الحكومي الذي طالب به شباط غير مستبعد لكنة ينبغي أن يعبر المراحل اللازمة ليتحقق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال