القائمة

أخبار

محمد السادس : الفنان الراحل محمد مجد نجم من نجوم السينما المغربية

وجه العاهل المغربي رسالة تعزية إلى عائلة الفنان الراحل محمد مجد الذي وافته المنية صباح يوم أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء، بعد أن ألمت به وعكة صحية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و عبر الملك محمد السادس عن بالغ تأثره بعد علمه بنبأ وفاة الفنان الراحل و جاء في البرقية " بلغنا بعميق التأثر نبأ وفاة المشمول بعفو الله ورضوانه المرحوم الفنان المقتدر محمد مجد الذي اختاره الله إلى جواره في هذه الأيام المباركة الفضيلة. وبهذه المناسبة المحزنة نعرب لكم ومن خلالكم، لكافة أهلكم وذويكم ولكل أصدقاء الفقيد المبرور ومحبيه ولعائلته الفنية الكبيرة عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا في رحيل نجم من نجوم السينما المغربية المتألقة".

و جاء في نفس البرقية أن "المغرب فقد ومعه الأسرة المسرحية والسينمائية والتلفزيونية بوفاة محمد مجد ممثلا مقتدرا ساهم بمواهبه الفنية وإبداعاته المتميزة في إشعاع الفن السينمائي المغربي وهو ما بوأه مكانة رفيعة لدى جمهوره وعشاق فنه وجعله محط تكريم وتقدير العديد من المهرجانات السينمائية الوطنية والدولية".

و أضاف العاهل المغربي قائلا " إننا لنستحضر بكل تقدير ما كان يتحلى به الفقيد العزيز طيلة حياته الإبداعية الحافلة بالعطاء والمطبوعة بالارتباط بالواقع والالتزام بالقيم الإنسانية المثلى من خلق رفيع وخصال إنسانية حميدة كانت بمثابة قدوة حسنة سواء لجيله أو للأجيال المتعاقبة من الممثلين والممثلات. وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه ندعو العلي القدير أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يجزي الفقيد الكبير الجزاء الأوفى عما قدم لوطنه ولفنه من جليل الأعمال وأن يسكنه فسيح جناته.."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال