القائمة

مختصرات

عسكري فرنسي يقف بجانب المغرب و يوجه صفعة للجزائر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ذكرت يومية الأخبار في عددها الصادر اليوم أن مسؤولا عسكريا فرنسيا برتبة جنرال وجه صفعة قوية للجزائر، انطلاقا من مراكش التي تحتضن مؤتمرا دوليا انطلقت أشغاله صباح اليوم الجمعة، حيث قال : "بينما تتمتع جبهة البوليساريو التي تطالب ب"استقلال" الصحراء بدعم واضح من الجزائر، يستطيع المغرب أن يعول على الدعم الفرنسي، الذي يعتبر مشروع الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية  الشريفة، المقترح الأكثر واقعية".

و أضافت نفس اليومية أن المسؤول الفرنسي جان موران، فاجأ الجميع بمداخلته في مراكش والذي كان يتحدث فيها باسم وزارة الدفاع الفرنسية، خلال المؤتمر الدولي الذي انطلق بمراكش  والذي تحدث فيه عن الوضع الأمني والعسكري العام في منطقة الساحل والصحراء.

وقال موران إنه قرابة اربعين سنة تعيش الصحراء على إيقاع خلاف ترابي، جعل من الصعب تطبيع العلاقات بين المغرب والجزائر، رغم كل محاولات التقريب بينهما.

حقيقة التارخ التي تدعمها الجغرافية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 27 يناير 2013 على 18h01
على الفرنسيين والاسبان ان يقول الحقيقة التي تخفيعا وتتجاهلها الجزائر وهي ان الصحراء مغربية تاريخا وجغرافية وان تهربهم من تحمل اعلان الحقيقة يسيئ اليهم اكثر مما يسيئ الى المفرب لان مصداقيتهم في الميزان
وجزائر الغازوالبترول ستنتهي ومعها عجرافة الجزائر وان ما يكتبه التارخ هو الخالد
والله مع الحق
لو كانت الجزائر مهتمة اصلا بوضعية المغاربة الصحراويين لما سجنتهم في تندوف المغرية
ولما حرمتهم من ابسط حق في الحياة وهي التي تبدخ دون حساب وتعطي بدون مقابل لكل من يعادي المغرب من افراد وجمعيات
فاطفال المسلمين غلمان في اسبانيا وكوبا زمنظمات تدعي حقوقية تغضي الذرف عن ذلك
ان نامت عيون الناس فعين الله صاحية وان عذب المغاربة ففرج الله قادم والتاريخ علمهنا ان بعد الشدة الفرج وقلاعنا تشهد وعيوننا لا تدمع