القائمة

أخبار

غزة : المستشفى المغربي الميداني ينهي عمله و يعود إلى المغرب

أنهت البعتة الطبية المغربية عملها في قطاع غزة الفلسطيني المحاصر، بعد أكثر من شهرين من توجهها إلى الأراضي الفلسطينية ، لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني مباشرة بعد العدوان الإسرائيلي في شهر نونبر الماضي الذي أوقع عددا كبيرا من الضحايا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و تمت إقامة المستشفى الطبي والجراحي الميداني المغربي بقطاع غزة بغية مساعدة المؤسسات الصحية الفلسطينية، نتيجة الخصاص و الضغط الذي كانت تعاني منه بسبب الحصار والعدوان بشكل لم تستطع معه التعامل مع العدد الكبير من الجرحى الذين كانوا بحاجة لرعاية طبية.
 و في هذا الإطار  نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء تصريحا لمدير المستشفى الطبي والجراحي الميداني المغربي٬ الكولولنيل ماجور حسن إسماعيلي٬ قال فيه إن هذه الوحدة الصحية المتكاملة٬ التي أقامتها القوات المسلحة الملكية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ وفرت٬ خلال مدة اشتغالها٬ 33 ألف خدمة صحية متنوعة لفائدة الفلسطينيين.

وأوضح البروفيسور إسماعيلي أن المستشفى الميداني المغربي قدم أزيد من 33 ألف خدمة صحية٬ تنوعت ما بين الفحوصات الطبية٬ والفحوصات بالأشعة٬ والإشراف على عمليات الولادة٬ والترويض الطبي٬ بالإضافة إلى الإشراف على ما لا يقل عن 150 من العمليات الجراحية في مختلف التخصصات.

وأضاف أن ما لا يقل عن 24 ألف مريض استفادوا من العلاج خلال هذه الفترة٬ معظمهم من النساء والأطفال٬ كما تم تحرير أزيد من 20 ألف وصفة طبية وحصل أصحابها على الأدوية اللازمة بالمجان.

جدير بالذكر أن المستشفى الطبي والجراحي الميداني المغربي بغزة قدم خدمات طبية لفائدة المرضى في مختلف التخصصات الجراحية٬ وخاصة جراحة الدماغ والأعصاب والجراحة الباطنية وجراحة العظام والمفاصل وجراحة الأطفال والجراحة الصدرية٬ بالإضافة إلى وجود أخصائي في الحروق وتخصصات طبية في مجالات الطب الباطني وطب القلب والشرايين والمستعجلات وطب الأنف والأذن والحنجرة وطب العيون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال