القائمة

أخبار

إسطنبول : المغرب يفوز بجائزة أفضل رواق في معرض سياحي

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب فاز بجائزة أفضل رواق في الدورة السابعة عشرة لمعرض "السياحة والأسفار بالمتوسط الشرقي"، الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و شارك المغرب في دورة هذه السنة برواق أشرف عليه المكتب الوطني المغربي للسياحة، وأقيم على مساحة بلغت مائة متر مربع  في المدخل الرئيسي للمعرض، مما مكنه خلال اليوم  الأول الذي خصص للمهنيين٬ من استقبال عدد مهم من الفاعلين السياحيين و وسائل الإعلام و مسؤولين أتراك منهم وزير الثقافة والسياحة إرتوعرول غوناي الذي حرص على زيارة الرواق المغربي خلال الإفتتاح الرسمي للمعرض. 

و تميز الرواق المغربي بتصميمه الذي عكس التقاليد المغربية الضاربة في التاريخ، جدير بالذكر أن المغرب دأب على المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر خامس أكبر معرض للسياحة بالعالم، منذ سبع سنوات خلت.

 و تميز الرواق المغربي هذه السنة بمشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الخطوط الملكية المغربية، و ضم أيضا فضاءات لفاعلين خواص و وكالات أسفار مغربية.

دورة هذه السنة عرفت مشاركة أكثر من أربعة آلاف عارض، ينتمون إلى 70 دولة من ضمنها البرتغال التي تشارك للمرة الأولى. كما شهد المعرض مشاركة العديد من المتخصصين في مجال التهيئة والتنمية و وكالات الأسفار والمؤسسات الفندقية من مختلف أنحاء العالم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال