القائمة

أخبار

بنكيران يرد على شباط : لا حاجة لتعديل حكومي

لم يستجب رئيس الحكومة لطلب الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، الذي يرغب في إجراء تعديل حكومي، ليدخل بعد ذلك التحالف الحكومي المكون من أربعة أحزاب من بينها حزب الاستقلال في أزمة حقيقية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

سبق لحميد شباط الذي انتخب مؤخرا أمينا عاما لحزب الإستقلال، أن أرسل مذكرة لرئيس الحكومة يطالبه فيها بتعديل حكومي، رد بنكيران حسب جريدة "الخبر" في عددها لنهار اليوم جاء رافضا لطلب شباط، حيث قال في اجتماع لأعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أنه لا أزمة سياسية تواجه الأغلبية الحكومية ولا حاجة  لتعديل حكومي، حيث أفصح  علانية أنه لا حاجة لتعديل وزاري و ذلك قبل ساعات فقط من الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي عقدت مساء اليوم.

وشدد بنكيران في ذات الإجتماع، أن الحكومة الحالية لا تعاني أي مشكل من الناحية السياسية، وكذلك بين الفرق النيابية، وبالتالي لا حاجة للحديث عن تعديل حكومي أو تغيير وزير بوزير. وأضاف بنكيران أن الحكومة ماضية في عملها في انسجام تام بين جميع مكوناتها وما يتم الترويج له من خلاف، مجرد كلام فارغ لا أساس له من الصحة.

جدير بالذكر أن حميد شباط سارع مباشرة بعد فوزه بالأمانة العامة لحزب الاستقلال إلى المطالبة بإجراء تعديل حكومي، كما أنه وجه انتقادات واسعة لحزب العدالة و التنمية، حتى بات البعض يصنفه في خانة المعارضين، الأمر الذي جعل الكثيرين يضعون العديد من علامات الاستفهام حول مصير الحكومة الحالية التي بالكاد أكملت عامها الأول.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال