القائمة

أخبار

سبتة : إصابة شخصين في حادث إطلاق نار بحي "المغاربة"

ذكرت جريدة المساء في عددها الصادر اليوم أن محيط مسجد "الحرافية" بمدينة سبتة المحتلة عرف يوم الثلاثاء الماضي إطلاقا للرصاص، أسفر عن إصابة شخصين، أحدهما جروحه خطيرة.

نشر
سبتة المحتلة
مدة القراءة: 1'

و حسب نفس المصدر فقد وقع الحادث في حي "البرينسيبي" الذي يطلق عليه حي مغاربة سبتة، و أدى حادث إطلاق النار هذا إلى إصابة شخصين، أحدهما في حالة خطيرة، بعدما اخترق عيار ناري بطنه، فيما أصيب الشخص الثاني بطلق ناري، عندما تصادف مروره على متن دارجة نارية مع هذا الهجوم، و حيث مازال يتماثل للشفاء بقسم العناية المركزة بإحدى مستشفيات المدينة.

و مباشرة بعد الحادث استنفرت مصالح الإستخبارات و الأمن بالمدينة المحتلة أجهزتها و بدت على حالة عالية من التأهب خصوصا و أن الحي الذي وقع في االحادث يصنف كأخطر حي في إسبانيا حسب تقرير أمني سابق.

و حسب نفس الجريدة لم تستبعد مصادر إسبانية أن تكون لعملية إطلاق الرصاص، ارتباطات ببعض المسلمين المتشددين، مشيرة إلى أن إطلاق النار قد تكون لها علاقة بأعضاء ينتمون للزاوية الحراقية، الذين يؤدون شعائرهم الدينية بالمسجد المذكور… حيث أعلن سابقا ابنا الشيخ عرفة الحراق، مؤسس الزاوية الحراقية بمدينة سبتة، عن شروعهما في اتخاذ الخطوات الأولى لرفع دعوى قضائية ضد عناصر من السلفية الجهادية، احتلوا الزاوية التي بناها والدهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال