القائمة

أخبار

إحداث أكثر من 24 ألف منصب شغل في الوظيفة العمومية خلال سنة 2013.

نقلت وكالة المغرب العربي عن عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة قوله قبيل انطلاق أشغال مجلس الحكومة، أنه تم " خلال النصف الثاني من سنة 2012 ٬ الإعلان عن حوالي 20 ألف منصب شغل ٬ منها ألف و350 منصب تهم المؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات المحلية".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و نسبة إلى نفس المصدر فقد أضاف الكروج قائلا أنه "تم تنظيم 543 مباراة٬ فاق عدد المشاركين فيها 246 ألف شخص ٬ أي بمعدل 13 مشارك لكل منصب٬ فيما لا يزال هناك 550 منصب شغل سيتم الإعلان عن مبارايات للترشح لها في الأسابيع المقبلة".

وفي ما يتعلق بإعلان نتائج هذه المباريات٬ أشار الوزير إلى أنه تم الإعلان عن نتائج التباري في 13 ألف و720 منصب شغل٬ بينما سيتم إعلان باقي النتائج في الأسابيع القليلة المقبلة.وبخصوص المناصب المبرمجة ضمن ميزانية سنة 2013٬ ذكر الوزير بأن هناك 24 ألف و290 منصبا سيتم إعلان التباري بشأنه. كما جدد التأكيد على "عزم الحكومة بجميع مكوناتها تكريس الشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص في الولوج إلى الوظائف العمومية". 

و أشاد الوزير بالدور الهام الذي يلعبه الموقع الالكتروني للتشغيل العمومي الذي "يستقبل حوالي 8 آلاف زائر يوميا والذي يدعم الشفافية والوصول إلى المعلومة في كل ما يتعلق بالمباريات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال