القائمة

أخبار

انطلاق محاكمة معتقلي إكديم إيزيك [فيديو الأحداث]

انطلقت قبل قليل محاكمة 26 معتقلا على خلفية أحداث مخيم إكديم إيزيك، و التي شهدت مقتل بعض أفراد القوات العمومية، و ذكر الموقع الإلكتروني "كود" أن هيأة الدفاع طالبت بحضور الوزير السابق الطيب الشرقاوي التي و قعت الأحداث في زمن إشرافه على وزارة الداخلية، حيث ردت  النيابة العامة أنها لا ترى مانعا في ذلك.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و أشار موقع "كود" إلى أن منظمات موالية للبوليساريو ومنظمات حقوقية وشخصيات من داخل وخارج المغرب سيحضرون المحاكمة التي تجري أمام القضاء العسكري بالعاصمة الرباط.

 ويواجه الأشخاص المتابعون في هذه الأحداث تهما تتعلق ب" تكوين عصابات إجرامية٬ واستعمال العنف ضد قوات الأمن مما أدى إلى القتل العمد والتمثيل بالجثث". و مع انطلاق هذه المحاكمة دعت تنسيقية عائلات وأصدقاء ضحايا أحداث اكديم ازيك حسب وكالة المغرب العربي للأنباء إلى "إحقاق العدالة لضحايا تلك الأحداث".

وجاء في بلاغ للتنسيقية صدر أمس الخميس "نريد إحقاق العدالة للضحايا القتلى طبقا للقوانين وشروط المحاكمة العادلة كما هي مكرسة في القانون".

واعتبر أعضاء التنسيقية أن "ضرورة إقرار العدالة٬ وإن كانت لن تحد من معاناة آباء وأبناء وأصدقاء الضحايا ٬ فإنها ستمكن من فهم ما جرى ٬ وبالأخص إنصاف الضحايا من خلال معاقبة الجناة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال