القائمة

أخبار

بني ملال: أسرة تحتجز ابنها داخل إسطبل لمدة 17 سنة

أقدمت أسرة بمنطقة تانزغة التي تبعد حوالي 30 كلم عن مدينة بني ملال على احتجاز ابنها لمدة 17 سنة، داخل إسطبل، على حسب ما أفادت جريدة الخبر في عددها الصادر اليوم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و قذ ذكرت الجريدة أن الشخص المحتجز يبلغ من العمر 42 سنة، يعيش في ظروف غير إنسانية، حيث كشف شهود عيان أن إحدى رجليه مكبلة بسلسلة حديدية، ثبتت بجدار إسمنتي داخل غرفة مظلمة لا تتوفر على نوافذ.

و أضافت الجريدة ذاتها أن المحتجز يدعى سعيد همون يعيش في محجزه  عاريا دون ملابس، و قالت أن رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان علال البصراوي، قام بزيارة إلى غرفة المحتجز بتانوغة في فاتح فبراير الجاري، وقد عاين حالة المحتجز، كما قام شيخ القبيلة بإبلاغ قائد المنطقة بوجود شخص محتجز من قبل أفراد عائلته منذ 17 سنة، بدوار آيت اسماعيل بمشيخة إخوربة.

جدير بالذكر أنه قبل عدة أيام تمكنت المصالح الأمنية بمدينة الحسيمة من تحرير شخص يبلغ من العمر 46 سنة بعد أن وجدته محتجزا عند عائلته ومقيدا بالسلاسل لمدة وصلت لحوالي العشر سنين.

و جاء تحرير هذا الشخص بناءا على شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، إذ تم العثور عليه في ظروف مزرية ، و تم نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الأولية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال