القائمة

أخبار

آخر كلمات الحاج ثابت قبل إعدامه

عادت قضية الحاج ثابت المثيرة للجدل لتطفو إلى السطح مجددا، حيث أجرت أسبوعية "الأيام" حوارا مع نائب الحاج ثابت بالاستعلامات العامة بأمن الحي المحمدي عين السبع، عبد الرحيم بودي الذي كشف عن بعض تفاصيل القضية التي قضى بسببها ثلاث سنوات خلف القضبان.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و قال عبد الرحيم بودي أنه تم حجز 518 شريط فيديو يحتوي على لقطات لمشاهد جنسية مع 518 امرأة مختلفة في شقة الحاج ثابت، أما بخصوص إعدامه ، فأكد أنه قبل إعدام الحاج ثابت قيل له إنه سيتم ترحيله من سجن لآخر، لكنه فطن للأمر و عرف أنه آخر يوم في حياته، ولذلك أدى صلاة الفجر، ثم نقل إلى مكان بعيد عن السجن المركزي بالقنيطرة بعشر كيلومترات، وهناك  كان لفيف من القوات المساعدة، ومدير السجن وطبيب مصلحة السجون، والجنرال حسني بنسليمان، وأحمد الميداوي المدير العام للأمن الوطني، وإمام وعدلان، حيث رفض وضع الضمادة على عينيه وقال "لقد حوكمت بأفعال يأتيها الجميع، وإن من حوكم معي أبرياء".

جدير بالذكر أن الحاج ثابت حوكم بعد أن وجهت له تهم تتعلق بالاغتصاب وافتضاض العذاري، والتحريض، والاختطاف، و إجبار عدد كبير من النساء  على الذهاب معه إلى شقته على مدى ثلاث سنوات. و أثناء المحاكمة تم توقيف عدد من المسؤولين والذين توبعوا هم أيضا بتهم تتعلق بعرقلة سير العدالة، وإخفاء المستندات، والتستر، أو المشاركة في الجريمة.

و أدين الحاج تابت يوم 15 مارس 1993 بجميع التهم الموجهة اليه، وحكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص. وبعد خمسة أشهر أي في سبتمبر سنة1993  تم تنفيذ الحكم في حقه.

الحاج تابت
الكاتب : abdlhak eddazi
التاريخ : في 01 غشت 2015 على 23h13
هذا ثابت لي ماتابت والو خاصو لاعدم 1000 مرى وقليلا في حاقو
الحاج تابت
الكاتب : سمير محمد
التاريخ : في 14 ماي 2015 على 03h05
بقا فيكم الحاج تابت والله يسلط على عيالاتكم وبناتكم شي واحد بحالو و هاديك الساعة دافعو عليه و ديرو ليه محامي عارف الدستور
الحاج ثابت
الكاتب : أبوتاج
التاريخ : في 19 أكتوبر 2014 على 22h47
الحاج ثابت ملف ثابت عولج بطريقة مختلة.. قضية أساءت لاسقلال القضاء المغربي أكثر مما أحسنت له.. عودوا لصكوك الإتهام وائتوني بنص من القانون الجنائي المغربي يبيح إعدامه!!!
رئيس و مدير الغرفة الصناعة التقليدية
الكاتب : iman56
التاريخ : في 21 مارس 2013 على 09h39
هناك ايضا اشخاص نتمنى في حقهم الاعدام جزاء بما نكلو وسرقو ونهبو لجهة سوسماسة
ماذا قال المجرم؟
الكاتب : sbaiabdellah
التاريخ : في 16 فبراير 2013 على 19h50
العنوان عريض والحقيقة ليست كذلك لماذا هذا الموضوع هل كل مجرم نحفظ له ذكراه ونتأسف على فقدانه؟ لم تجدوا المواضيع لتنشروها فأصبحتم تخرفون فالله يهيكم