القائمة

أخبار

تصنيف الفيفا : إسبانيا في المقدمة و المغرب في المرتبة الرابعة و السبعين

في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، حافظ المنتخب الاسباني على صدارة لائحة المنتخبات في العالم، متقدما على المنتخب الألماني و الأرجنتيني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لم يتمكن المنتخب المغربي من تحسين ترتيبه بين المنتخبات العالمية، فقد حافظ على مركزة الرابع و السبعين، بالمقابل قفز المنتخب النيجيري الذي توج مؤخرا بكأس أمم إفريقيا 22 مركزا و أصبحت يحتل المركز الثلاثين.

كما شهد الترتيب الشهري للمنتخبات الذي تصدره الفيفا، دخول المنتخب الغاني إلى نادي العشرين الكبار بعدما تمكنت من الوصول إلى نصف نهاية كأس أمم إفريقيا لكرة القدم و أصبح يحتل المركز التاسع عشر.

و بخصوص المراكز العشر الأولى فقد حافظت إسبانيا التي فازت بكأس العالم و كأس أوروبا الماضيتين، على المركز الأول تلتها ألمانيا ثم الأرجنتين فإنجلترا في المركز الرابع، و فيما يخص المنتخب البرازيلي فقد حافظ على مركزه الثامن عشر.

أما إفريقيا فقد تقدم منتخب ساحل العاج اللائحة و حل في المركز 12 عالميا متبوعا بغانا في المركز 19 عالميا، ثم المنتخب المالي في الرتبة 25، و منتخب نيجيريا في المرتبة 30.

عربيا، تصدرت الجزائر اللائحة بحصولها على المركز 34 متبوعة بالمنتخب التونسي في المركز 42 ثم المنتخب الليبي الذي احتل المرتبة 62 عالميا، و بعده منتخب مصر الذي جاء في الرتبة 70، متبوعا بأسود الأطلس في الرتبة 74 عالميا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال