القائمة

أخبار

حشود غفيرة بميدلت تحتج على نائب وكيل الملك الذي أمر شابا بتقبيل حذائه (صور + فيديو)

حج الآلاف من ساكنة ميدلت صباح يوم أمس الأربعاء 20 فبراير ، في مسيرة تضامنية مع الشاب الميكانيكي ، الذي نكل به نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بميدلت ومرغ كرامته في التراب على مرأى ومسمع رجال الأمن.

نشر
م.ص:بوابة إقليم ميدلت
م.ص:بوابة إقليم ميدلت
م.ص:بوابة إقليم ميدلت
م.ص:بوابة إقليم ميدلت
م.ص:بوابة إقليم ميدلت

وقد استجاب العديد من النشطاء الحقوقيين والنقابيين وفعاليات المجتمع المدني لدعوة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع ميدلت، للاحتجاج أمام المحكمة الابتدائية على هذا التصرف المشين لرجل سلطة ، يمثل قطاع العدل والحريات .

وقد رفعت في الوقفة الاحتجاجية العديد من الشعارات المنددة والتي تدعو إلى محاسبة نائب وكيل الملك على فعلته و رد الاعتبار للشاب هشام الذي حضر وعائلته الوقفة ، حيث ألقت والدته كلمة مؤثرة أمام الحشود المهمة التي حضرت لتآزرهم.



وتعود  تفاصيل الواقعة حسب تصريح الشاب هشام لموقع هسبريس عندما أقدم نائب وكيل الملك بالنهل عليه بالسبّ والشتم، أمام عناصر الشرطة، قبل أن تتطوّر الأمور إلى الصفع على الوجه.وقال الشاب هشام في ذات التصريح : "بعد أن سبّني وشتمني، قام بصفعي، ثم بصق عليّ، قبل أن تتدخل عناصر الشرطة، وحاولوا تهدئته".

ولم تكتفي الأمور الى هذا الحد بل أمره نائب وكيل الملك قائلا : "إذا أردْت أن أسامحك أمامك حلّ واحد، وهو أن تقبّل رجليّ." وقال هشام معلقا على هذا الأمر :"فكّرت في زوجتي، وابنتي الصغيرة التي لا يتجاوز عمرها عامين وشهرين، وفكرت في والدي المقعد، وأمّي المريضة بالسكري وارتفاع الضغط، فجثوْت على ركبتيّ وقبّلت إحدى رجليه، كي أعود إلى أسرتي التي أعيلها لوحدي، ثم قمت ووقفتُ، لكنه لم يقتنع بذلك، وأمرني بتقبيل الرجْل الأخرى، فما كان منّي، من شدّة الخوف إلا أن انصعت لأوامره، وجثوْت على ركبتيّ مرة أخرى وقبلت رجله الأخرى".


!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الكاتب : paris2000
التاريخ : في 21 فبراير 2013 على 14h13
il est ou le ministre de la justice dans cette affaire et les autoritées compétante et le rois

on s etone pas c est le Maroc d aujourd huit