القائمة

أخبار

المغرب يقترب من دخول نادي العشرين الكبار في الميدان السياحي

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن مكتب الدراسات الدولية للذكاء الاقتصادي (أكسفورد بيزنس غروب)٬ أعلن اليوم الجمعة، عن أن المملكة المغربية سجلت تقدما ملحوظا في مجال استقطاب السياح، و أنه يقترب من دخول نادي العشرين وجهة سياحية الأولى في العالم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فبالرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تعصف بالدول الأوروبية إلا أن المغرب حسب نفس مكتب الدراسات، نجح خلال سنة 2012 في استقطاب استثمارات بقيمة 14 مليار درهم تهم إنجاز العديد من المشاريع٬ مؤكدا أن هذا المبلغ يمثل 93 بالمائة من الهدف الذي وضعته الدولة في إطار استراتيجية (رؤية 2020)٬ والتي تسعى إلى جذب استثمارات بقيمة 15 مليار درهم سنويا.

و أشار هذا المكتب حسب نفس الوكالة إلى أن  (رؤية 2020) التي تم اعتمادها في 2010 تسعى إلى إدراج المغرب ضمن نادي الوجهات السياحية العشرين الأولى في العالم ورفع عدد السياح الوافدين إلى 20 مليون سائح في أفق سنة 2020٬ مبرزة أن السياح الأوروبيين يشكلون النسبة الكبرى من زوار المغرب٬ الذي يعمل في الوقت ذاته على تنويع شريحة زبنائه في أوروبا.

وأضاف المصدر ذاته أن المغرب يسعى في هذا السياق إلى مضاعفة عدد السياح البريطانيين الذين يزورون المملكة من 500 ألف سائح حاليا إلى مليون سائح سنويا ما بين 2013 و2020٬ مشيرا إلى أن الاستثمارات التي تم جذبها سنة 2012 ستمكن من خلق 5500 منصب شغل وإضافة 12500 سرير في أفق 2015.

وبحسب "أكسفورد بيزنس غروب" ٬ فإن المملكة تتطلع إلى استقطاب ما بين عشرين وثلاثين مليار درهم من الاستثمارات خلال السنة الجارية٬ ولاسيما في إطار مشاريع ضخمة تستهدف السياحة الموضوعاتية مثل السياحة الطبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال