القائمة

أخبار

مراكش : تأجيل النظر في ملف الطلبة القاعديين

تم تأجيل ملف الطلبة القاعديين التسعة المتابعين في حالة اعتقال بمدينة مراكش، من طرف  الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية، إلى غاية الاثنين المقبل من أجل إعداد الدفاع، و يتابع هؤلاء الطلبة على خلفية الأحداث التي شهدتها كلية الحقوق بمراكش بداية شهر فبراير الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ووجهت لهؤلاء الطلبة، بعد اتمام التحقيق معهم من طرف الضابطة القضائية، تهم تتعلق بالتجمهر المسلح وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر قانوني والضرب والجرح في حق رجال الأمن أثناء أداء مهامهم، وتعييب منشأة مخصصة للمنفعة العامة.

  ولم يتم اعتقال هؤلاء الطلبة أثناء المواجهات بل جاء اعتقالهم، بعد مداهمة قامت بها المصالح الأمنية مساء الجمعة 15 فبراير الجاري لإحدى الشقق المتواجدة بحي أمرشيش بمنطقة الداوديات التي يقطنها عدد كبير من الطلبة.

  و ذكرت المصالح الأمنية آنذاك حسب ما جاء في محاضر الضابطة القضائية أنه تم العثور بحوزة هؤلاء الطلبة على أسلحة بيضاء مختلفة النوع والحجم بينها سكاكين ومديات وهراوات، و"مقالع" للقذف بالحجارة، إضافة إلى قنينات"المولوتوف" معدة للاستعمال تضم مواد حارقة. 

ويتابع الطلبة التسعة، الذين ينتمون إلى فصيل النهج الديمقراطي القاعدي، ويتابعون دراستهم جميعا بكلية الحقوق التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال