القائمة

أخبار

قيادي في العدالة و التنمية يصف الصايل بالصهيوني و زوجته بالنصرانية

قال القيادي في حزب العدالة و التنمية الأمين بوخبزة، أن "نور الدين الصايل، مدير المركز السينمائي المغربي، صهيوني، وزوجته نادية لاركيط نصرانية تمثل مع الإسرائيليين".

نشر
الأمين بوخبزة
مدة القراءة: 1'

و اتهم هذا القيادي في الحزب الذي يقود التحالف الحكومي خلال مداخلة له في دورة الجماعة الحضرية بتطوان، نادية لاركيط بكونها نصرانية نشرت صورها العارية في مجلات أجنبية حسب ما جاء في جريدة الأحداث المغربية.

وحاول الاستدراك قائلاً "هذه المرأة لن أذكر اسمها حتى لا تجري مقاضاتي"، كما اتهم الفنانات، دون ذكر أسمائهن، بالدعارة والفسق.

ولم تسلم إدارة مهرجان تطوان السينمائي من سيل اتهاماته، ناعتًا إياها بأنها تعرض "الأفلام الجنسية في مهرجانها، وهو يخالف شرع الله ويفسد الأخلاق".

و جاء كلام بوخبزة هذا أياما قليلة على تداول وثيقة من المركز السينمائي المغربي الذي يديره نور الدين الصايل، تثبت أن هذا المركز سمح بتصوير فيلم إسرائيلي في المغرب سنة 2012.

و يندرج هذا الفيلم الإسرائيلي في خانة الأفلام الطويلة كما قدمه المركز الذي يخضع لوزير الاتصال مصطفى الخلفي، و عنوان الفيلم حسب التقرير هو فيلم "الناس البرتقاليين" و قد تم تصويره في المغرب برسم سنة 2012 ، وهو لمخرجه حنا أزولاي هاسفاري ضخ في خزينة المركز 460 الف درهم أي ما يعادل 46 مليون سنتيم.

boukhebza ca pense pas
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 28 فبراير 2013 على 04h26
Ismo 3ala mousamma
que cherche t-on d'autre
un boukhebza reste boukhebza
et Naida Largat ism maghribi typic
et mihnatoha momattila.
mais encore les boukhebza ca pense pas
De quoi on se mêle
الكاتب : Essaouira-City
التاريخ : في 27 فبراير 2013 على 22h23
Le cinéma marocain doit avoir un bel avenir avec des gens comme lui