القائمة

أخبار

استفتاء : المغربيات يتفوقن في قوة الشخصية على العربيات

أجرت مجلة سيدتي المعروفة بانتشارها الواسع في مختلف أنحاء الوطن العربي استفتاءا حول "من هي المرأة العربية الأكثر شهرة بقوة الشخصية؟"، حيث حازة المغربيات على أعلى نسبة من االأصوات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتفوقت المغربيات بنسبة  57.22%، متبوعات بالتونسيات (13.76%) ثم المصريات (6.44%)، فيما احتلت المرأة السعودية الرتبة الرابعة في التصنيف بـ4.82%، متبوعة بالمرأة العراقية بـ4.75%، فالمرأة السورية (4.32%) ثم المرأة اللبنانية (4.25%)، فيما احتلت الأردنيات (3.25%) والإماراتيات (1%) والكويتيات (0.19%) المراتب الأخيرة.

وضم الاستفتاء الى جانب المغربيات نساء 9 دول عربية هي ، تونس، مصر، السعودية، العراق، سوريا، لبنان، الأردن، الإمارات والكويت، ممن اعتبرهن خبراء المجلة أكثر الجنسيات العربية  التي تتحلى فيها النساء بقوة الشخصية.

كما أن المجلة اعتمدت في استفتائها هذا، على خبراء حيث تم اختيار البلدان المتنافسة، و التي تتحلى فيها النساء بقوة الشخصية والحضور الفاعل والجرأة على إثبات نفسها.

جدير بالذكر أن وضعية النساء في المغرب تطورت بشكل في العشرية الأخيرة، ويتجلى ذلك خصوصا في تقلص فوارق نسب التمدرس ما بين الفتيات والفتيان في المجالين الحضري والقروي، وكذا على مستوى عدد النساء النشيطات في مختلف القطاعات الاقتصادية والادارة العمومية، ومستوى تمكين النساء من المناصب العليا للمسؤولية ومصادر القرار السياسي والاقتصادي، والولوج المتنامي للمراة في مؤسسات السلطة التشريعية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال