القائمة

أخبار  

أمير إماراتي يستقر في المغرب و يجمع سيارات غريبة [صور]

اختار أمير إمارتي يدعى الأمير حمد بن حمدان آل نهيان، و يلقب بالأمير "قوس قزح" المغرب، للاستقرار فيه و جمع و إعادة تصنيع عدد من السيارات الغريبة بحسب ما ذكر موقع "لافونير".

نشر
الأمير الإماراتي رفقة إحدى سياراته

و الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان هو أحد أعضاء العائلة المالكة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عرف عنه هوسه بهواية و تركيب السيارات الهجينة، فحظيرة السيارات الهجينة للشيخ، تتكون من سيارات رباعية الدفع اعيد تصنيعها لتتحول إلى سيارة سداسية العجلات، وسيارة ميرسديس هجنت فأصبحت لها عجلات شاحنة ضخمة...

 و إضافة إلى حظيرة السيارات بالمغرب يتوفر الأمير الإماراتي الذي يعد أحد أثرى أثرياء العالم، بحسب ما ذكرت مجلة فوربس الأمريكية. على 200 سيارة، منها 7 سيارات مرسيدس فئة S 500، كل منها تحمل لوناً مختلفاً من ألوان قوس قزح السبعة، ولديه مرآب خاص بسياراته، قام بإنشائه على شكل هرمي.

كما أن هذا الشيخ الإماراتي معروف دائما بالرغبة في بناء الأشياء الضخمة، فقام بتشييد بيت متنقل مصمم على شكل الكرة الأرضية، بلغ حجمه واحد من مليون من حجم الكرة الأرضية، كما أنشأ أكبر سيارة في العالم، والتي يبلغ حجمها 8 أضعاف حجم سيارة "دودج باور واجون".

كما عرف على الشيخ حمد، مساهمته في عدة جمعيات خيرية و من بين أعماله الخيرية الكبرى تبرعه بمركز شامل للكلى لمستشفى عام بالمغرب، كما أنه لا يزال يمول العاملين بهذا المركز حتى الآن.

و سبق لهذا الأمير الذي اختار الاستقرار  في المغرب  أن نقش كلمة "حمد" على الصحراء بطول 2 كيلو متر في جزيرة "الفطيسي"، حتى بات بالإمكان رؤية هذا الإسم من الفضاء.

سناء المغربية
الكاتب : سناء المغر
التاريخ : في 25 شتنبر 2013 على 00h29
الله كم تبدعنا وتنورنا يا شيخ ويشرفنا إنك تستقر بالمغرب هذا فخر لينا يا سامي يا راقي يا اللي مدوخ الناس بأفكارك٠٠٠٠٠٠
المتحف
الكاتب : الربيعي
التاريخ : في 21 شتنبر 2013 على 17h29
المتحف موجود في ابوظبي طريق حميم وهو مفتوح للزائرين
اهلا
الكاتب : فاتي
التاريخ : في 04 مارس 2013 على 20h06
انا مسروره وفرحه جدا لانه ستقر في المغرب