القائمة

أخبار

طنجة : افتتاح وحدتين صناعيتين متخصصتين في صناعة الطيران

تم يوم أمس الاثنين افتتاح وحدتين صناعيتين  متخصصتين في تصنيع القطع الأولية المستخدمة في تركيب هياكل الطائرات ومعالجة أسطحها، بالمنطقة الحرة للتصدير بحضور وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة٬ عبد القادر اعمارة.

نشر
عبد القادر اعمارة يدشن وحدتين لصناعة الطيران بطنجة | و.م.ع
مدة القراءة: 2'

كما تميز حفل افتتاح مصنعي "إم كا أيرو" و"ليلما" اللذين يعمل بهما حوالي 80 شخصا، بحضور عدد من مسؤولي المجموعة الفرنسية صاحبة المشروع "ميكاكروم إي ليليكتروليز".

و قال الوزير عمارة بالمناسبة، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء إن المغرب حاليا بات الدولة الوحيدة في شمال إفريقيا التي تتوفر على وحدة لتركيب وتصنيع القطع المستعملة في صناعة الطيران ومعالجة أسطح الطائرات.

وأضاف أن هذه الإنجازات تندرج في سياق تطوير الأعمال الجديدة في المغرب وإرساء أرضية صناعة الطيران بالمملكة٬ وهو ما سيساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال٬ على غرار إقامة شركة بومبارديي مصنع لها مؤخرا في الدار البيضاء.

من جانبه تحدث حميد بنبراهيم رئيس المجموعة المغربية للصناعات الفضائية والطائرات، عن أنه بافتتاح هذين المصنعين سيتعزز قطاع صناعة الطيران في المغرب، كما أكد أن قطب صناعة الطيران الوطني يتميز بتنافسيته وجودة إنتاجه وموقعه الاستراتيجي بالقرب من أوروبا .

و في مداخلته تطرق خوليو دي سوزا رئيس مجموعة "ميكاكروم" إلى مايتميز به المغرب من ظروف متتميزة مواتية للاستثمار و الإنتاج، و أكد أن هذين المصنعين يدخلان في إطار رؤية التوطين المشترك للشركات بين المغرب وفرنسا، مما سيمكن من نقل التيكنولوجيا بين البلدين و خلق المزيد من فرص الشغل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال