القائمة

أخبار

الخلفي: قرار منع نواب أوربيين من دخول المغرب قرار سيادي

قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الخميس سابع مارس، أن القرار الذي أقدمت عليه السلطات المغربية القاضي بمنع  وفد برلماني أوربي من زيارة المغرب هو قرار سيادي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و أكد الوزير المغربي حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا القرار هو "قرار ذو طبيعية سيادية. وبالنسبة للمغرب فإن هناك إطارا مؤسساتيا بينه وبين الاتحاد الأوروبي بصفة عامة٬ وبين البرلمان الأوروبي والبرلمان المغربي بصفة خاصة٬ ينظم مثل هذه الأمور".

وأضاف أن "السلطات المختصة في المغرب قامت بإخبار المعنيين بهذا القرار مبكرا". وأكد أنه تقرر منذ مدة٬ في إطار مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية المغربية٬ تنظيم زيارة لوفد برلماني أوربي قريبا إلى المغرب تشمل الأقاليم الجنوبية٬ مبرزا أن تركيبة هذا الوفد الأوروبي تعكس مختلف المكونات والحساسيات.

جدير بالذكر أن السلطات المغربية منعت يوم الاربعاء الماضي وفدا يضم اربعة نواب اوروبيين ينتمون الى مجموعة تسمي نفسها مجموعة دعم "الشعب الصحراوي" من دخول المغرب في مطار الدار البيضاء، وفق ما افادت كتلة الديموقراطيين والليبراليين في البرلمان الاوروبي في بيان لها. و حسب بيان هذه الكتلة كانت مهمة الوفد الاوروبي تتمثل في جمع معلومات عن مدى احترام حقوق الانسان في الصحراء المغربية. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال