القائمة

أخبار

مسؤول في البوليساريو متهم باغتصاب مترجمة بمخيمات تندوف

استمعت محكمة إسبانية بمدينة إشبيلية إلى خديجتو محمود التي كانت تعمل مترجمة في مخيمات تندوف، و تعرضت للاغتصاب من قبل سفير جبهة "البوليساريو" الانفصالية في الجزائر، و أمام الصحافة حكت خديجتو عما عانته من قبل هذا المسؤول بالجبهة الإنفصالية.

نشر
الضحية و المتهم
مدة القراءة: 2'

و نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء فخلال مؤتمر صحفي نظمته رابطة المراسلين المعتمدين لدى الأمم المتحدة، تكلم المحامي الاسباني أغوستين دو لاكروز عن حالة خديجة المرأة الشابة التي تعرضت للاغتصاب من قبل إبراهيم غالي٬ "السفير" الحالي ل"البوليساريو" في الجزائر٬ هذا الاعتداء الجنسي الذي يشكل موضوع شكاية مرفوعة يوم 13 يناير أمام محكمة اسبانية باشبيلية.

و بحسب نفس المصدر فقد قدم المحامي دو لا كروز عرضا حول الحيثيات القانونية لهذه الشكوى٬ وقبولها من قبل المحاكم الإسبانية وصلاحيات هذه المحكمة للنظر في الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية٬ في حين استعرضت المشتكية خديجتو ظروف الاعتداء عليها.

من جانبها ذكرت المشتكية أنها كانت تعمل كمترجمة بمخيمات تندوف٬ وأنها تلقت دعوة من منظمة غير حكومية للسفر خارج الجزائر٬ فتقدمت إلى تمثيلية "البوليساريو" في الجزائر العاصمة للحصول على تأشيرة٬ إلا أنها أجبرت على العودة بعد ساعات لمناقشة طلبها مع إبراهيم غالي الذي لم يتردد٬ عند عودتها إلى مقر التمثيلية٬ في الاعتداء عليها. وقالت "لن أنسى أبدا ما تعرضت له".

وأوضح محامي الضحية أن حالة موكلته ليست الأولى من نوعها التي تورط فيها المسؤول ب"البوليساريو" حيث أكد أنه يتوفر على شهادات حول ضحايا آخرين لاعتداءات هذا المسؤول خصوصا إبان فترة عمله باسبانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال