القائمة

أخبار

بلاتر ينوه بالمجهودات التي بدلها المغرب في سبيل النهوض بكرة القدم

أكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء يوم السبت الماضي بمدينة مراكش خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الدورة ال35 للجمع العام العادي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن المغرب قدم مجهودات كبيرة من أجل النهوض وتطوير رياضة كرة القدم الوطنية والإفريقية٬ مما أهله ليكون البلد المختار لتنظيم تظاهرات كروية كبيرة. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و قال بلاتر حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء إن احتضان المغرب لهذا الاجتماع يكتسي أهمية بالنسبة لكرة القدم المغربية٬ لأنه بالمملكة "سننظم في شهر دجنبر المقبل٬ باعتبارنا أسرة كروية كبيرة وتحت إشراف الاتحاد الدولي٬ كأس العالم للأندية٬ الأولى من نوعها بالقارة السمراء".

و أضاف "أريد القول أن هذا الاستحقاق الكبير يرجع إلى شخصية كبيرة بهذا البلد٬ وأتكلم هنا عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ والتزامه الشخصي بالمضي في تطوير رياضة كرة القدم وبناء الملاعب٬ ولكون المغرب يتوفر حاليا على ملاعب ذات معايير دولية٬ اختار الاتحاد الدولي تنظيم هذه المنافسة بالمغرب".

وأبرز بلاتر أن "الحديث عن كرة القدم الإفريقية بصفة عامة٬ يعد ثناء لهذه الشخصية الكبيرة (عيسى حياتو) الذي قام بتسيير كرة القدم منذ 25 سنة٬ ليس فقط داخل إفريقيا٬ بل أيضا جعل منها واجهة دولية سواء على صعيد الفرق الوطنية أو على مستوى المنتخبات أقل من 17 سنة وأقل من 20 سنة٬ التي سبق لها أن فازت بكأس العالم".

وأضاف أن "التطور الذي قمنا بإطلاقه في إفريقيا٬ والذي سنستمر في إنجازه٬ يستفيد منه الشباب الإفريقي٬ ويعود فضله أيضا إلى كرة القدم العالمية"٬ مستشهدا في ذلك بحضور لاعبين أفارقة شباب في البطولات الأوروبية وفي القارات الأخرى٬ مما يعكس جليا مساهمة القارة السمراء في إغناء كرة القدم العالمية.

وحث٬ في هذا الصدد٬ على تضافر جهود الجميع من أجل العمل على تفادي مغادرة اللاعبين الشباب الأفارقة بلدانهم لخوض مغامرة كبيرة لدى الأندية الأوروبية الكبرى٬ مشيرا إلى أنه "يتعين إحداث عصب محترفة التي من شأنها تمكين الشباب من العيش الكريم في بلدهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال