القائمة

أخبار

مراكش: السلطات الأمنية تواصل حملة الاعتقالات في صفوف القاعديين

قامت مصالح الأمن بمدينة مراكش يوم أمس الأحد 10 مارس حسب جريدة "العلم" بإلقاء القبض على خمسة طلبة آخرين يتابعون  دراستهم بكلية الحقوق بجامعة القاضي عياض على خلفية الأحداث التي شهدها الحي الجامعي في شهر فبراير الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وارتفع بذلك عدد الطلبة الموقوفين و الذين ينتمون كلهم إلى فصيل النهج الديمقراطي القاعدي،  إلى 14 موقوفا على خلفية المواجهات وأحداث العنف بين الطلبة وقوات الأمن التي شهدها محيط الكلية والحي الجامعي والأحياء المجاورة شهر فبراير الماضي.

و بحسب ذات الجريدة فقد تم إلقاء القبض عليهم بالمنطقة السكنية بالوحدة الرابعة بالداوديات، مع العلم أن محاكمة الطلبة التسعة المتابعين في حالة اعتقال أجلت إلى 25 من الشهر الجاري.

 ووجهت للطلبة التسعة تهم تتعلق بالاعتداء على موظفين عموميين أثناء أداء مهامهم، وحيازة أسلحة بيضاء، وتخريب منشآت عمومية، واحتلال سكن بدون سند قانوني.

 ولم يتم اعتقال هؤلاء الطلبة أثناء المواجهات بل جاء اعتقالهم، بعد مداهمة قامت بها المصالح الأمنية لإحدى الشقق المتواجدة بحي أمرشيش بمنطقة الداوديات.

و ذكرت المصالح الأمنية آنذاك حسب ما جاء في محاضر الضابطة القضائية أنه تم العثور بحوزة هؤلاء الطلبة على أسلحة بيضاء مختلفة النوع والحجم بينها سكاكين ومديات وهراوات، و"مقالع" للقذف بالحجارة، إضافة إلى قنينات"المولوتوف" معدة للاستعمال تضم مواد حارقة. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال