القائمة

أخبار

المغاربة يتصدرون قائمة المرحلين من فرنسا

ذكرت جريدة "الخبر" في عددها لنهار اليوم أن المهاجرين المغاربة تصدروا  قائمة المرحلين من فرنسا بحصولهم على 2896 قرار ترحيل من ضمن أزيد من 30 ألف مهاجر تم ترحيلهم سنة 2012، حسب ما أعلنه وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس أمس في مؤتمر صحافي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأكدت الجريدة أن الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج عبد اللطيف معزوز بدا غير عابئ بالوضع الاجتماعي والإنساني للمهاجرين، ما دامت هذه الترحيلات تتم على حد قوله في إطار من الاحترام الدقيق للإجراءات المعمول بها في هذا المجال.

و أوضحت الجريدة أن الجزائريين يأتون في المرتبة الثانية بعد المغاربة ب2395 قرار ترحيل والسنغاليون في المرتبة الثالثة ب 1760 قرار ترحيل، ثم باقي الجنسيات الصينية والتونسية والرومانية، ومعظم هؤلاء المرحلين من النساء والأطفال. كما قامت السلطات الفرنسية بترحيل 120 أفغانيا إلى بلدهم الأصلي رغم الأوضاع التي تعيش على إيقاعها أفغانسان.

  ويكلف ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الدولة الفرنسية حوالي 232 مليون أورو سنويا أي 12.000 أورو، لكل حالة طرد حسب وزارة الداخلية، فيما تقدر الجمعيات الحقوقية تكلفة الترحيل ب 27000 أورو لكل حالة. حسب ما جاء في جريدة الخبر.

جدير بالذكر أن الجالية المغربية تشكل ثاني جالية مهاجرة بفرنسا بعد نظيرتها الجزائرية٬ وتضاعف عددها ثلاث مرات منذ سنة 1975 إلى الآن، و قدرتها آخر الإحصائيات الرسمية بحوالي مليون و 314 ألف مهاجر.

Etat de DROIT
الكاتب : abdo447
التاريخ : في 13 مارس 2013 على 13h08
la France a le droit d'expulser des Gens qui rentrent et tentent de résider de manière illégale .

Combien de NOIRS SUB-Sahariens , le MAROC EXPULSE de manière EXTREMEMENT Inhumaine et Dégradante ???