القائمة

أخبار

قتل مواطن مغربي بعد مهاجمته لشرطي بنيوجرسي الأمريكية

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن نعش الأمريكي خالد البوعياطي الذي تعود أصوله إلى المغرب٬ و الذي قتل يوم الجمعة 8 مارس الماضي بولاية نيو جرسي بعد أن "هاجم ضابط شرطة بواسطة سكين"٬ سيتم ترحيله الأسبوع المقبل إلى المغرب.

نشر
عملية سابقة للشرطة الأمريكية
مدة القراءة: 1'

و نقلت الوكالة عن القنصل العام للمغرب محمد بنعبد الجليل أنه تم تسليم نسخة من شهادة الوفاة إلى القنصلية المغربية في نيويورك من قبل "مركز مدينة جيرسي الطبية" " ٬ وهو مستشفى بولاية نيو جيرسي٬ المقاطعة الحدودية مع نيويورك٬ حيث وافت الراحل المنية مساء 8 مارس.

وحسب بعض وسائل الإعلام الأمريكية فإن خالد البيوعياطي البالغ 44 سنة، كان قد قتل يوم الجمعة الماضي في شقته بعدة أن أصيب بعدة رصاصات من قبل شرطة مدينة نيوجيرسي٬ التي بررت ذلك ب"الدفاع المشروع عن النفس".

وأكد أفراد الشرطة أنهم اضطروا إلى اقتحام باب الشقة بالقوة ٬ وذلك بعد أن رفض خالد ٬ الذي كان يعاني من اضطرابات عقلية٬ الانصياع لأوامر متعددة.

وأوضحت وسائل إعلام نقلا عن مكتب المدعي العام أن أفراد الشرطة لجؤوا بعد ذلك إلى "جهاز غير قاتل " دون أن يتمكنوا من نزع سلاح الضحية الذي حاول مهاجمة ضابط بواسطة سكين. هذا الأخير رد بإطلاق النار في عدة مناسبات مصيبا البوعياطي على مستوى الرأس والصدر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال