القائمة

أخبار

إسبانيا ترد على المغرب: حادث "لانزاروتي" لم يكن متعمدا

أكد وزير الداخلية الإسباني أن الحكومة المغربية اقتنعت بالتفسيرات الإسبانية حول فاجعة "لانزاروتي"، بعدم تم مدها بجميع المعطيات و التفاصيل حول الحادث الذي لم يكن حسب ما قال متعمدا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد قيام الخارجية المغربية باستدعاء اللسفير الإسباني بالرباط من أجل مطالبته بمدها بجميع التفاصيل حول حادثة صدم زورق تابع للحرس المدني الإسباني لقارب كان يقل عدد من المهاجرين السريين المغاربة، مما خلف مصرع سبعة أفراد منهم، أكد وزير الداخلية الإسباني، خورخي فيرنانديث دياث، أن حكومة بلاده قدمت للسلطات المغربية كامل المعطيات والوثائق حول فاجعة وفاة 7 مغاربة يوم 13 دجنبر قرب جزيرة "لانزاروتي".

 و حسب جريدة الصباح جاء تأكيد وزير الداخلية يوم الأربعاء بمجلس الشيوخ في رده على سؤال للنائب الاشتراكي انطونيو تريفين، بخصوص اصطدام سفينة تابعة للحرس الإسباني المدني بقارب كان على متنه المهاجرون المغاربة في طريقهم نحو الجزيرة الإسبانية، إذ أوضح أن السلطات المغربية اقتنعت بالتفسيرات الكافية التي توصلت بها في هذا الشأن.

 وأضاف المسؤول الإسباني أن حادث الاصطدام لم يكن متعمدا، وإنما يعود إلى خلل تقني في نظام الدفع والتحكم في محرك سفينة الحرس الإسباني .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال