القائمة

أخبار  

تسجيل حالات تسمم في صفوف الطلبة بالقنيطرة [فيديو]

نقلت وكالة المغرب العربي عن مصدر طبي من مدينة القنيطرة قوله إنه تم نقل 49 طالبا يتابعون دراستهم بجامعة ابن طفيل٬ ليلة الخميس - الجمعة٬ إلى مستشفى الإدريسي بالقنيطرة٬ بعد إصابتهم بتسمم غذائي٬ من دون تسجيل إصابات خطرة في صفوفهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف المصدر ذاته، أن الطلبة المصابين نقلوا إلى المستشفى بعد تناولهم وجبة العشاء بالمطعم الجامعي الجديد٬ الذي افتتح أبوابه منذ أقل من شهر٬ قبل أن يغادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية.

كما نقل عدد آخر من الطلبة٬ صباح اليوم الجمعة٬ إلى المستشفى بسبب معاناتهم من أعراض تسم، ولولا الإسعافات الأولية لكانت كارثة تسجل في هذا المطعم الحديث العهد.

 وفي هذا الصدد، قال المندوب الإقليمي للصحة الدكتور محمود برحال٬ إنه تم إرسال لجنة طبية إلى المطعم الجامعي لأخذ عينات من وجبة العشاء التي تناولها الطلبة وتحليلها في المختبر.وأضاف "إننا ننتظر نتائج التحاليل من أجل تحديد الأسباب المباشرة وراء الحادث".

من جهة أخرى ذكر مصدر طلابي أن طلبة جامعة ابن طفيل نظموا تظاهرة تنديدية بعد إصابة عدد كبير من الطلبة بالتسمم، غير أن رجال الأمن تدخلوا بقوة و فضوا هذه التظاهرة مخلفين العديد من الإصابات حسب نفس المصدر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال