القائمة

أخبار

روس يصل إلى مدينة العيون و سيتجه بعد ذلك و لأول مرة إلى مدينة الداخلة

ذكرت وكالة فرانس بريس أن المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء كريستوفر روس، وصل إلى مدينة العيون يوم الجمعة 22 مارس حيث سيلتقي اليوم السبت بممثلين عن جميع الاطراف من اجل الاستماع اليهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و بحسب نفس الكالة يرتقب أن يلتقي روس "والي مدينة العيون والمنتخبين، كما انه اتصل بشيوخ القبائل ومسؤولي المجلس الوطني لحقوق الانسان، اضافة الى تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان (كوديسا) وجمعية ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء".

وسيقضي كريستوفر روس يومي الجمعة والسبت في العيون ويتوجه الاحد الى مدينة الداخلة  ثم ينتقل بعدها الى مخيمات تندوف ليقضي بها يومي الاثنين والثلاثاء، تليها الاربعاء زيارة للعاصمة المويتانية نواكشوط ليختتم زيارته بالعاصمة الجزائرية.

و سبق لكريستوفر روس أن أجرى في العاصمة الرباط لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة كمن بينهم رئيسي مجلس النواب و المستشارين و كذا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

و حسب نفس المصدر فقد أقدم خمسة شبان على "احتلال مبنى فرعي لبعثة الامم المتحدة الى الصحراء في مدينة السمارة، مطالبين بلقاء المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة". واضاف المصدر نفسه ان "مسؤولي البعثة في البناية المذكورة تفاوضوا مع الشباب الخمسة من اجل نقلهم الى مقر البعثة الرئيسي في العيون، والنظر في امكانية لقائهم كريستوفر روس". 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال