القائمة

أخبار

بلغزواني سيكون حاضرا في مقابلة تانزانيا

كثر الحديث في الأيام القليلة الماضية، عن استبعاد اللاعب شهير بلغزواني من تشكيلة المنتخب المغربي للمباراة المرتقبة أمام تانزانيا على ملعب ماكابا بينجامين ظهيرة يوم غد الأحد، بسبب جمعه لإنذارين خلال كأس إفريقيا الماضية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

غير أن فؤاد الزناتي المسؤول عن التواصل داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد لجريدة "المنتخب" أن اللاعب سيشارك في المباراة، قائلا "من غير المقبول أن نسقط في فخ خطأ جسيم من هذا النوع، وشخصيا أؤكد أن تحريات الأعضاء الجامعيين تطال كل لاعب على حدة وبالتالي بلغزواني حاصل على إنذار واحد أمام جنوب إفريقيا، ولم نتوصل بما يفيد عدم جاهزيته للنزال القادم أمام تانزانيا.

لا أرى مبررا لإثارة ضجة من هذا النوع  لما فيه مصلحة المنتخب المغربي، ولما فيه صالح الجميع يومين فقط قبل نزال نراهن عليه كثيرا من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل للمونديال".

نفس الأمر ذهب إليه البارز أحمد غايبي رئيس لجنة التحكيم والمسابقات في الجامعة المغربية لكرة القدم حيث أكد  أنه بعد التحريات الدقيقة و استفسار الكاف تبين أن بلغزواني بإمكانه اللعب وذلك لعدم سريان إنذارات مسابقة أمم أفريقيا على باقي التصفيات الأخرى، والعقوبة الوحيدة التي يستمر مفعولها هي الطرد المباشر بالبطاقة الأحمر.

كما أكد غايبي أنه بحسب البند 114 للقانون التنظيمي للكاف يمكن الاعتماد على بلغزواني دون الخوف من أي مشاكل كخصم النقاط أو إيقاف اللاعب مستقبلا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال