القائمة

أخبار

تونس: اعتداءات تطال صحافيين مغاربة من قبل عناصر محسوبة على البوليساريو والجزائر

تعرض عدد من الصحافيين المغاربة المشاركين في المنتدى الاجتماعي العالمي، المنعقد بتونس حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، لاعتداءات من قبل عناصر محسوبة على جبهة البوليساريو الانفصالية مدعومين بعدد من الجزائريين.

نشر
صورة من المنتدى - وكالة فرانس بريس
مدة القراءة: 2'

و جاء هذا الاعتداء على خلفية دفاع الوفد المغربي عن مغربية الصحراء، و نقلت الوكالة نفسها عن شهود عيان قولهم إن عناصر من البوليساريو مدعومة بعدد الجزائريين تحرشوا بهؤلاء المغاربة بالسب والشتم. لا لشيء سوى لأنهم مواطنون مغاربة ولكونهم دافعوا عن مغربية الصحراء بالحجة والدليل خلال النقاشات الدائرة في أروقة المنتدى .

 و حسب نفس المصدر فإن هذه الاعتداءات جرت خلال واقعتين متفرقتين داخل المركب الجامعي بجامعة "المنار" شمال العاصمة. حيث تجري فعاليات المنتدى بمشاركة آلاف الفاعلين ومنظمات المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم.

و قام الصحفيون المغاربة المعتدى عليهم، بالتوجه ليلة أمس الجمعة إلى أحد مراكز الأمن القريبة من المركب الجامعي شمال العاصمة. حيث قدموا شكايتهم وتم الاستماع لهم في محضر رسمي.

كما أصدر الصحافيون المغاربة المتواجدون في تونس من أجل تغطية المنتدى الاجتماعي العالمي بيانا عبروا فيه عن "استنكارهم وإدانتهم الشديدة لهذا الاعتداء الجبان".

 و أكدت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الصحفيين المغربيين. هشام المدراوي عن أسبوعية (الصحراء المغربية) و (ماروك نيوز). وخالد السطي عن يومية (التجديد) تعرضا للاعتداء على يد "عناصر جزائرية وأخرى من جبهة البوليساريو الانفصالية بالسب والقذف والتهديد والوعيد بالانتقام". مشيرا إلى أن المعتدين حاولوا انتزاع كاميرا أحدهم . وذلك على خلفية قيام الصحفيين "بالتغطية الإعلامية والتصوير لحلقة نقاش عادية مفتوحة حول ملف الصحراء المغربية والوحدة الترابية للمغرب بين أعضاء من الوفد المغربي ومشاركين تونسيين وأجانب".

الاعتداءات لم تطل الصحفيين فحسب بل تعرض فاعل جمعوي مغربي قادم من بلجيكا وسيدتان تنحدران من الصحراء المغربية مساء أمس إلى اعتداء مماثل من طرف عناصر من الجزائر والبوليساريو.

فقد الامل يعيد الانسان الى اصله
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 31 مارس 2013 على 23h28
لما تغلق الابواب لا يبقى الا السب والشتم والرجوع الى الاصل اصل==كذبة اسمها قضية الصحراء صدقها من اغتر بهم ولا يغلب الطماع الا الكذاب
لكن الوقت طال زامزال الابترول والغاز الجزائر كانها مادة فاسدة والعياز بالله انها جرداء لا تثمر
لماذا’’’’’
فات الكثير ولم يبقى الا القليل وباب الصبر ماعليه ازحام