القائمة

أخبار

وزير الخارجية الجزائري: الحملة الإعلامية المغربية ضد الجزائر لا تخدم التقارب بين البلدين

صرح وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي خلال لقاء تلفزيوني مع القناة الثالثة الجزائرية، قائلا إن  الحملة الإعلامية المغربية ضد الجزائر "تتناقض" وإرادة الجزائر والمغرب في "المضي قدما".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و أوضح مدلسي خلال ذات اللقاء أن الحملة الإعلامية المغربية ضد الجزائر  "ناقشناها مع أشقائنا المغربيين بكل رزانة. فنحن نسجل بالفعل أن المناخ المترتب عن هذه الإعلانات الإعلامية لاسيما عندما تنشرها وكالة أنباء تابعة لدولة يتناقض والإرادة السياسية لكل من الجزائر والمغرب في المضي قدما".

و بخصوص الجولة التي يقوم بها المبعوث الأممي كريستوفر روس في المنطقة قال مدلسي إنه يأمل في أن "تشكل خطوة إلى الأمام بين طرفي النزاع المغرب والبوليساريو".

و فيما يتعلق بمسألة فتح الحدود المغربية الجزائرية أكد مدلسي أنها قضية ثنائية وأنه "يتعين علينا البحث عن حل لها في إطار ثنائي".

و بخصوص الطفل الجزائري إسلام خوالد الذي تمت متابعته بتهمة "اعتداء جنسي" على طفل مغربي أوضح مدلسي أن "الجزائر لا تنوي التشكيك في سيادة القضاء المغربي"، مضيفا أن هذا الأخير هو من "سيفصل".

واستطرد في هذا السياق قائلا "دورنا نحن هو التعبير بصفة ثابتة وواضحة عن تضامننا مع هذا الفتى ومع عائلته وهذا ما فعلنا وما سنفعل باستمرار"، معربا عن أمله في أن "يسمح الطعن المقدم من طرف عائلة الطفل إسلام للقضاء المغربي بأن يلم بما حدث فعلا ".

وأضاف في هذا الصدد أن "المعلومات المتوفرة لدينا تبين أنه ليس هناك ما يدعو لخلق وضع مماثل بالنسبة للعائلتين (المعنيتين) وأقل من ذلك للجعل من هذه الحادثة قضية سياسية" قائلا "نحن (الجزائر) لا نريد أن نجعل منها قضية سياسية".

من يصدق
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 02 أبريل 2013 على 16h53
ضربني وبكى وسبقني اشتكى
انها حملة اعتداءات بدنية وكلامية موكلة الى جزائريين وعملائهم على مرائ ومسمع من العموم لاسكات شعب يطالب بوحدته الترابية
الكذب على الله حرام
وحتى الناس فهموا ما تريده الجزائر التي تتحكم لان لها خونة مال يتهافت عليها كل من اراد الاغتناء باموال شعب فقير
نحب الجزائريين ونحترمهم ولا نضحي بحبة رمل من صحرائنا
لكم صحراء فهل انتم مسبعدون لتخلي عنها وتصبح منطقة الصحراء الجزائرية تتمتع بحكمها واستقلالها او حتى يجف البترول والغاز وتقول لهم حاو اي ابتعدي يابقرة لم يبقى فيك لبن