القائمة

أخبار

صفعة جديدة لبنكيران...حزب السنبلة يطالب بتعديل حكومي

يبدو أن مصاعب بنكيران مع حلفائه في التحالف الحكومي لا تنتهي، فبعد مطالبة حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال بالقيام بتعديل حكومي، دخل حزب الحركة الشعبية على الخط و طالب بإجراء تعديل حكومي قبل متم الشهر الحالي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

طالب حزب الحركة الشعبية الذي يعتبر ثالث أكبر الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة و التنمية، يوم السبت الماضي خلال اللقاء التنسيقي الذي جمع بين برلماني حزب السنبلة والمكتب السياسي، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بضرورة القيام بتعديل حكومي.
    وتعيش الحركة منذ مدة شنآنا يقوده بعض الوزراء السابقين، الذين طرحوا أكثر من مرة فكرة تأسيس تيار إصلاحي، غير أن هذا الطرح سرعان ما كان يخمد.

ويضع عدد كبير من أعضاء المكتب السياسي نصب أعينهم هدف الاستوزار بحسب ما نقلته عدد من وسائل الإعلام الوطنية، مما يجعل علاقتهم بالأمين العام امحند العنصر الذي يشغل منصب وزير الداخلية، و الذي توجه إليه العديد من أصابع الاتهام، تعرف تذبذبا يبقى خاضعا دائما للتغيرات السياسية المرتبطة بالحكومة.

كما سبق لبعض القياديين في الحزب أن تحدثوا عن عدم رضاهم عن عدد الحقائب الوزارية التي منحت للحزب والتي لا تتلاءم وحجم المقاعد البرلمانية المحصل عليها خلال الانتخابات التشريعية لنونبر 2011.

و بدوره سبق لحميد شباط أن سارع بعد فوزه بالأمانة العامة لحزب الاستقلال إلى المطالبة بإجراء تعديل حكومي، كما صرح غير ما مرة على أن التعديل الحكومي يدخل ضمن الأولويات الأساسية لحزب الميزان. و وجه في الكثير من المناسبات انتقادات واسعة لحزب العدالة و التنمية، حتى بات البعض يصنفه في خانة المعارضين، الأمر الذي جعل الكثيرين يضعون العديد من علامات الاستفهام حول مصير الحكومة الحالية التي أكملت عامها الأول و دخلت في الثاني.

لا لاصحاب المصالح الخاصة
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 08 أبريل 2013 على 18h31
هلى من يريد الاستوزار ان يضع اسمه في قائمة الانتظار
ان مصلحة الوطن فوق الاعتبارات ومن يريد تيير الحكومة للاستوزار على المواطنيين ان يضعوا ايضا قائمة باسمائهم حتى لا يتثلدوا اي نمصب
لان هاته الطرقة شبيهو بالفش الانتخلب