القائمة

أخبار

شركة "الفايسبوك" تفرض رسوما على بعض خدماتها

فرضت شركة "الفايسبوك" للمرة الأولى رسوما مالية على المستخدمين المسجلين في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "الفايسبوك" الراغبين في إرسال رسائل لكبار النجوم و المشاهير بشكل مباشر، شرط أن يكون هؤلاء المشاهير من خارج قوائم أصدقائهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فقد فوجئ المستخدمون في المملكة المتحدة بهذه الرسوم المفروضة على من يريد إرسال رسائل خاصة إلى المشاهير و النجوم، حسب ما ذكرت قناة "العربية"، و اعتمدت شركة الفايسبوك هذه الخدمة المدفوعة الثمن، رغم أنها لم تعلن رسميا عنها، كما لم تبلغ عملاءها والمشتركين بموقع "فايسبوك" بضرورة الدفع مقابل الوصول الى النجوم والشخصيات العامة والمشهورة، فضلاً عن أنه لا زال من غير المعروف إن كانت تلك الرسوم تم فرضها في بريطانيا فقط أو في جميع أنحاء العالم.

و علاقة بنفس الموضوع ذكرت "صنداي تايمز" البريطانية أن الرسوم ليست متساوية، و إنما تختلف بحسب الشخصية المراد إرسال الرسالة إليها، بحيث يدخل في تحديد الثمن درجة الشهرة و الشعبية، واهتمام الناس بالتواصل معها، لكن الرسوم تصل في حدها الأعلى إلى 16.3 دولار للرسالة الواحدة.

غير أن هذه الرسائل الغير المجانية تظل لحدود الآن، محصورة في كبار النجوم والمشاهير الذين يرغب الناس في التواصل معهم ومراسلتهم مباشرة، الا أن هذه الرسوم قد تطال المستخدمين العاديين على "فايسبوك" بحسب ما أوردت الصحيفة البريطانية.

و ذكرت الصحيفة البريطانية، أن من بين أسماء المشاهير في المملكة المتحدة الذين يتوجب دفع رسوم للتواصل معهم ومراسلتهم على "فايسبوك"، بطلة الألعاب الأولمبية لورا تروت، والمذيع التلفزيوني لويس ثيوريكس، والممثلة الكوميدية ميريندا هارت، حيث يتوجب على من يرغب بمراسلة أي من هؤلاء أن يدفع لشركة "فايسبوك" دولاراً واحداً عن كل رسالة يرسلها لهم.

و تتناقض هذه الخطوة مع شعار الموقع المثبت على صفحته الرئيسية و الذي يقول "مجاني، وسيبقى مجاني دائما"، حيث لم يعد الموقع يقدم جميع خدماته مجانا.

و أصبح الآن باستطاعة المشتركين في الموقع تسديد رسوم إرسال الرسائل بصورة فورية من خلال البطاقات الائتمانية، أو من خلال البطاقات المصرفية الأخرى، وهو الأمر الذي سيحد أيضا من قدرة من هم دون سن الثامنة عشرة من إرسال الرسائل الى كبار النجوم والمشاهير، فضلا عن إنه سيجنب الشخصيات العامة تدفق الأعداد الكبيرة من الرسائل على صناديق بريدهم في "فايسبوك". 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال