القائمة

أخبار

رفض منح السراح المؤقت لعبد الحنين بنعلو

رفضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء نهار اليوم الثلاثاء تاسع أبريل، منح السراح المؤقت  للمدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات عبد الحنين بنعلو حسب ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنياء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و سبق لنفس المحكمة أن أجلت النظر في هذا الملف٬ الذي يتابع فيه المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات ومن معه إلى يوم الخميس المقبل لمواصلة الاستماع إلى المتهمين الثمانية الآخرين المتابعين في حالة سراح.

ويتابع المتهمون الإحدى عشر، على الخصوص ب"اختلاس أموال عمومية والمشاركة واستغلال النفوذ وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها" كل حسب ما نسب إليه.

وكانت المحكمة خلال جلسة ماضية٬ قد استمعت إلى أربعة موظفين بالمكتب الوطني للمطارات متابعين في حالة سرا ح ويتعلق الأمر بمدير المشتريات ومدير قطب الاستغلال ومدير الاستراتيجية والتخطيط والتنمية المستدامة ورئيس فرع التوظيف.

وقد انصبت أسئلة هيئة المحكمة أساسا حول المهام والصفقات المبرمة والتوظيفات التي تمت خاصة في فترة المدير العام السابق للمكتب للمطارات.

وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات قد كشف أن المكتب الوطني للمطارات عرف خلال فترة المدير العام السابق عبد الحنين بنعلو٬ مجموعة من الخروقات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال