القائمة

أخبار

التحقيق مع المهاجمين على إقامة سفير سابق بالرباط

ذكرت مصادر قضائية حسب جريدة الأخبار في عددها لنهار اليوم الثلاثاء 10 أبريل نقلا عن مصادر قضائية  أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، والمكلف بملف الهجوم على إقامة لمياء الفاسي الفهري، أمر بالتحقيق مجموعة من الأشخاص، وعلى رأسهم مستشار سابق يدعى يوسف التازي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قرار التحقيق هذا صدر يوم الجمعة الماضي، و جاء في ثناياه أمر يفيد بإحضار مطلوبين في الملف وفي مقدمتهم نجل كاتب الدولة في الخارجية الأسبق عبد الحق التازي. إضافة إلى شركاء محتملين من بينهم جمال الحنصالي مدير إحدى مقاولات البناء والمهندس عبد العاطي العريان والسائق داوود الساسي.

و أفاد نفس المصدر أن دعوة هؤلاء للمثول أمام قاضي التحقيق جاءت على خلفية الاستماع إلى إفادات متهمين كانا من بين الأفراد هاجموا الإقامة بالعصي والهراوات والقارورات الحارقة، وفيما ترددت أنباء عن احتمال أن تكون الحدود قد أغلقت في وجه المطلوبين لدى قاضي التحقيق.

و سبق أن مثل أمام النيابة العامة بابتدائية بالرباط متهمان على خلفية هجوم الذي تعرض له سكن لمياء الفاسي الفهري، الكائن بحي السويسي الراقي في الرباط.

و حسب بعد المعطيات التي أوردتها جريدة "الأخبار"، فإن الشخصين كانا من بين عشرات الأشخاص الذين استقدموا في غالبيتهم من بين العاملين في المقالع الرمال في تمارة ومراكش، ويرجح أن أعددا منهم يعملون في معامل توجد في ملكية مستشار سابق.

hasbiya allah wa ni3ma lwakil
الكاتب : marroc
التاريخ : في 10 أبريل 2013 على 17h36
hajmou 3la anass f 9alb darhoum hadou khashoum l i3dam f achari3 l3am bach ykouno 3ibra lwa7dakhrin